غير مهم 1

اجتماع البنك المركزي مع السيسي وقرار هام لرجال الأعمال

اجتمع الرئيس السيسي اليوم مع رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، لإصدار قرار يهم المستوردين، فما هذا القرار.

الاجتماع حضره الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إضافة إلى اللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية.

شكوى من القرار السابق

وقال متي بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الفترة الماضية كان هناك صعوبات كبيرة يواجهها المستوردين سواء في مستلزمات الانتاج أو السلع تامة الصنع، نتيجة للبطء الشديد في فتح الاعتمادات المستندية الخاصة بالعمليات الاستيرادية.

القرار الصادر بعد الاجتماع

أما القرار الصادر اليوم بعد اجتماع السيسي مع محافظ البنك المركزي فهو العودة إلى النظام القديم باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد.

وضع الاقتصاد المصري

طارق عامر أكد خلال الاجتماع أن الاقتصاد المصري استطاع أن يستوعب التداعيات العالمية الحادة من جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى أن الدولة تمكنت من الحفاظ على المسار المالي والاقتصادي الآمن، والوضع النقدي المتزن، وكذلك استقرار احتياطات النقد الأجنبي.

السابق
حساب المواطن إيداع الدفعة 54 عن شهر مايو وخطوات تعديل الدخل في الحساب
التالي
«كريم»: رفع أسطول الدراجات الكهربائية 125% وإضافة 100 محطة في دبي

اترك تعليقاً