غير مهم 5

8% نمو أعداد غرف الفنادق العالمية في الإمارات 2021-2023

تتسابق سلاسل فنادق عالمية ومحلية لتوسيع حصتها في السوق المحلي عبر افتتاح المزيد من الفنادق بهدف الاستفادة من الزخم السياحي الذي يحققه القطاع في الإمارات، في ظل الدعم والتسهيلات التي توفرها الحكومة للمستثمرين في القطاع الذي يعول عليه لقيادة الاقتصاد الوطني خلال فترة ما بعد النفط.

وقال المدير الإقليمي لتطوير الأعمال في مجموعة أسكوت العالمية للفنادق، حفيظ المرابطي إن الإمارات تعتبر محور تركيز استراتيجيتنا التوسعية في المنطقة، لا سيما في ضوء الطلب المتزايد على عروض الإقامة الطويلة والشقق المزودة بالخدمات التي تقدمها أرقى العلامات في المنطقة، مشيراً إلى أن هناك العديد من المستثمرين الذين يتواصلون معنا لمناقشة مشاريع جديده في الإمارات والمنطقة، وتتمثل استراتيجية المجموعة متوسطة المدى في توسيع حضورها ليشمل أبوظبي ورأس الخيمة.

وأضاف أن «أسكوت» تدير حالياً ما مجموعه 411 غرفة في 3 فنادق في الإمارات هي «أسكوت بارك بلايس دبي» المؤلف من 133 غرفة، و«سيتادينز مترو سنترال دبي» المؤلف من 197 غرفة، و«سيتادينز قرية الثقافة دبي» المؤلف من 81 غرفة، وفي منطقة الشرق الأوسط، تضم محفظة المجموعة 3100 غرفة عبر 23 فندقاً في المملكة العربية السعودية وقطر، والبحرين، وعمان، والإمارات.

وومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق، محمد عوض الله إن مجموعة تايم للفنادق وضعت خطط توسع طموحة لزيادة محفظتها بنسبة 40% لتصل إلى 21 منشأة عقارية في جميع أنحاء الإمارات والسعودية ومصر والسودان، وستوسع تايم للفنادق في الإمارات من خلال افتتاح «تايم مونستون» للشقق الفندقية في الفجيرة.

من جهته، قال نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق راديسون بلو، تيم كوردون، نعتبر أن سوق الإمارات وسوق المملكة العربية السعودية سوقان رئيسيان بالنسبة للمجموعة التي تدير حتى الان 15 فندقاً في الإمارات. وتواصل المجموعة تعزيز حضورها في المنطقة بشكل ملحوظ، مشيراً إلى أن هناك 105 فنادق تديرها المجموعة في المنطقة تضم 21972 غرفة ضمن علامات تجاريه متنوعة.

وأضاف أن مجموعة راديسون بلو تواصل تنفيذ خطتها التوسعية خلال العام الجاري، وتأتي الإمارات والسعودية في طليعة أسواقها المستهدفة على صعيد المنطقة، وتخطط المجموعة لتشغيل 100 فندق جديد في الشرق الأوسط بحلول 2026.

وأكدت نائبة الرئيس لشؤون المبيعات والتسويق لمنطقة الخليج في مجموعة فنادق «بارسيلو»، راكيل لوبيز، أن المجموعة تقوم بتكييف استراتيجيتها التوسعية في المنطقة لتلبية احتياجات السوق الإماراتي.

وأضافت أن محفظة مجموعة فنادق «بارسيلو» في الإمارات تتكون من 4 فنادق تتضمن 1400 غرفة موزعة على فندق «ديوكس ذا بالم» التابع لعلامة «رويال هايدواي»، و«بارسيلو ريزيدنس دبي مارينا»، و«أوكسيدنتال الشارقة جراند»، و«أوكسيدنتال الجداف»، فيما تخطط لافتتاح عدد من المشاريع مستقبلاً في منطقة الخليج، في حين تشمل محفظة المجموعة في منطقة الشرق الأوسط منتجع «بارسيلو المصنعة» الذي تم افتتاحه مؤخراً في سلطنة عمان لتوسيع المجموعة الإقليمية لتشمل أكثر من 1700 غرفة.

قال رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، هيثم محمد مطر إن الإمارات تتصدر الأسواق الأفضل أداء في قطاع الضيافة، بدعم من الإجراءات التي قامت بها حكومة الإمارات والتي قادت بنجاح جهود الانتعاش السياحي، والتعافي من جائحة كوفيد-19، مشيراً إلى أن المجموعة تدير في الإمارات 29 فندقاً تعمل بكامل طاقاتها، بالإضافة إلى 11 فندقاً قيد الإنشاء من المقرر افتتاحها في غضون 2 إلى 3 سنوات مقبلة.

وأضاف أن المجموعة تعمل على توسيع نطاق توجدها في الإمارات والشرق الأوسط وهي ملتزمة بدعم وتطوير العديد من الوجهات الجديده لتعزيز مكانة المنطقة كعنصر جذب لكل من المسافرين المحليين والعالميين.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا، حميد سيدين إن السوق الإماراتي من أهم الأسواق بالنسبة للمجموعة، حيث تخطط لمضاعفة محفظة المجموعة التشغيلية مع حلول عام 2030 لتصل إلى أكثر من 100 فندق.

السابق
ماذا يحدث لجسمك بعد شرب مغلي البقدونس صباحا على الريق فوائد رائعة لا تعد ولا تحصى للبقدونس
التالي
حلم الزواج لامرأة متزوجة في المنام لابن سيرين – تريندات 2022

اترك تعليقاً