غير مهم 5

محافظ سوهاج: توريد أكثر من 17 ألفًا و115 طن قمح حتى الآن | أخبار السلع

قال محافظ سوهاج طارق الفقي، إن محصول القمح هذا العام مبشر، حيث من المتوقع أن يصل الإنتاج إلى 350 ألف طن من إجمالي مساحة 211 ألفًا و862 فدان قمح موزعة على مراكز المحافظة المختلفة.

وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة إقبال المزارعين على توريد القمح مع توالي عمليات الحصاد خلال الفترة القادمة، لافتًا إلى أن إجمالي الكميات الموردة من الأقماح بالصوامع والشون المطورة بنطاق المحافظة حتى الآن بلغ 17 ألفًا و115 طنًا و167 كيلوجرامًا.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم، أعمال توريد محصول القمح بصوامع شركة مطاحن مصر العليا بأولاد نصير بدائرة مركز سوهاج، يرافقه المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج، والمهندس خميس محمد علي وكيل وزارة الزراعة، وعبد القادر سيد أحمد رئيس شركة مطاحن مصر العليا بسوهاج، وعدلي أبوعقيل رئيس مركز ومدينة سوهاج.


وتفقد المحافظ معمل الفرز وتنقية القمح، الذي تشرف عليه لجنة مشكلة من وزارتي التموين والزراعة والهيئة العامة لسلامة الغذاء، واستمع إلى شرح مفصل عن أعمال أخذ العينات، وتحديد درجات نقاء القمح، كما تفقد أعمال تفريغ القمح بالصوامع، موجهًا باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتيسير على الموردين.


من جانبه، أوضح عبد القادر سيد أحمد رئيس شركة مطاحن مصر العليا بسوهاج أن صومعة سوهاج بأولاد نصير بها 6 خلايا لتخزين القمح بسعة تخزينية 30 ألف طن، مشيرًا إلى أن ما تم توريده بالصومعة حتى الآن بلغ 3 آلاف و137 طنًا من القمح.

السابق
على الشاشة من 4 حروف كرتون – تريندات 2022
التالي
أغنية على كثر القصيد رابح صقر كلمات مكتوبة

اترك تعليقاً