غير مهم 1

شكل نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022.. بالدرجات أم الألوان؟

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، نظام وشكل إعلان نتائج طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021-2022.

وكانت وزارة التربية والتعليم عمدت إلى تغيير نظام إعلان الامتحانات مع تطبيق النظام الجديد، حيث كانت النتائج بدون درجات ويتم إعلام الطالب بالاجتياز من عدمه، وتخصيص ألوان تعبر عن مستوى الطالب ومؤشر لترتيبه بين أقرانه على مستوى الجمهورية.

شكل نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2022

وقال الوزير إن نتيجة امتحانات الترم الثاني للصفين الاول والثاني الثانوي سوف تكون بدرجات لأن كل ترم يمثل 50%؜ من الدرجة النهائية ولن تكون اجتياز او عدم اجتياز كما اجتهد البعض.

يأتي هذا في ظل عقد الامتحانات على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان ورقيا عبارة عن أسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة 30% من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيا أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها 70% من درجة الامتحان.

وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونيا وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقاليه ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة.

 

السابق
«أبل» تودّع «آيبود» بعد 20 عاماً من إطلاقه
التالي
أبلغتنا قنوات دبلوماسية بأن الإسرائيليين لا يريدون القيام بأي عمل تجاه لبنان وهذه الرسالة نتيجة قوة المقاومة

اترك تعليقاً