غير مهم 1

حركة أمل تثبت حضورها في انتخابات المغتربين في برلين

أفادت مصادر خاصة لموقع النهضة نيوز، بأن انتخابات المغتربين لناحية حجم المشاركة وجغرافيتها ونسب الاقتراع وفق القيد الطائفي، شكلت صورة مصغرة عن المشهد الانتخابي المرتقب في الداخل.

وأشارت إلى أن “هذه الانتخابات حملت الكثير من الدلالات حول مزاج الناخب اللبناني بشكل عام والمغترب بشكل خاص، ولاسيما لناحية مدى تأثره من عدمه بالخطابين الإعلامي والسياسي اللذين تم اعتمادهما من قبل ماكينات ومجموعات “الحراك المدني” التي صوّبت بشكل مكثف، منذ تشرين من العام 2019، على القوى السياسية عموماً وعلى حركة أمل خصوصاً، حتى وصل بها الأمر الى تعليق المشانق لقيادتها والاستثمار على أوجاع الناس وأزماتهم ولقمة عيشهم ومطالبهم المحقة في بيئة حركة أمل وحزب الله بغية “تقريشها” اصواتاً في صناديق الاقتراع.”

وبحسب المصادر ذاتها فإن قراءة النتائج الأولية غير الرسمية، تبين أن نسب الاقتراع التي تم تسجيلها تحديداً في أوروبا لم تأت كما يشتهي دعاة “المجتمع المدني”، بعد أن نشطت مجموعات NGO”S منذ أشهر طويلة، عبر ماكينات تضم موظفين متفرغين لتسجيل المنتشرين ولتجيير أصواتهم لاحقاً.

وأضافت المصادر بأن أبناء حركة أمل عندما هتفوا خلال اليوم الانتخابي في برلين: “يا بري ارتاح…برلين صارت شياح ” لم يكن المقصود من ذلك ما فسره البعض في غير إطاره، بل كان القصد أن وجه الشبه بين برلين والشياح هو الالتزام الشعبي في عاصمة ألمانيا بنهج حركة أمل وبفكر الإمام موسى الصدر وبخط الرئيس نبيه بري، وبالتالي انتخاب مرشحي كتلة التنمية والتحرير.

ولفتت إلى أن هذا الأمر أكدته النتائج التي تم تسجيلها في نهاية اليوم الانتخابي لناحية أعداد المقترعين ونسبة الاقتراع في ألمانيا وحدها التي تتجاوز أعداد المقترعين في بعض القارات.

ووفق المصادر، ففي مقارنة بلغة الإحصاءات الصادرة عن الماكينات الانتخابية فإن نسبة الاقتراع في قارة أوروبا وصلت إلى 61.5 بالمئة فيما حصدت ألمانيا وحدها نسبة بلغت 59.5 بالمئة، في حين بلغت نسبة الاقتراع في أميركا الشمالية 30.94 بالمئة وفي أفريقيا 56 بالمئة وفي أميركا اللاتينية 34.19 بالمئة.

واعتبرت المصادر بأنه: “وفق لغة التمثيل فإن نسبة الاقتراع في أوروبا وتحديداً في ألمانيا أثبتت أن حركة أمل فتيّة في القارة العجوز ويحق لها أن تقول بالفم الملآن وبالألمانية: عندما تتحدثون عن التمثيل الشعبي… الأمر لي.”

السابق
امتحان جبر أولى إعدادى ترم ثانى فيديو وصور وPDF
التالي
طريقة عمل دبس الفليفلة التركي الاصلي

اترك تعليقاً