غير مهم 5

توريد 24 ألفًا و544 طن قمح لصوامع وشون بني سويف | اقتصاد

قال الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، إنه تم توريد 24 ألفًا و544 طن قمح إلى صوامع وشون المحافظة، منذ بدء أعمال التوريد وحتى الآن.

واطلاع المحافظ على التقرير اليومي الذي أعده وصفي عبد الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة بشأن سير العمل في منظومة توريد واستلام الأقماح المحلية؛ للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة؛ لتوفير الوقت والجهد على المزارعين.

وفي هذا الصدد تم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة برئاسة مدير عام التموين وعضوية مدير عام الزراعة، ورئيس قسم صيانة الحبوب، ومسؤولي التفتيش المالي والإداري والشؤون القانونية والمالية بالمحافظة، وهيئة سلامة الغذاء التي تتولى الإشراف ومتابعة عمليات استلام وتوريد القمح في بداية ونهاية الموسم، والتنسيق مع أعضاء لجان الاستلام والتوريد بكل موقع تخزيني، وإعداد التقارير والبيانات اليومية اللازمة.

وأكد المحافظ أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد ولضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، بجانب التحقق من جودة الأقماح الموردة، ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل كافة الإجراءات التى تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.

وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة عن طريق غرف العمليات المركزية والفرعية بديوان عام المحافظة والتموين والزراعة والوحدات المحلية؛ لتذليل كافة العقبات أولًا بأول، موجهًا بإرسال تقرير يومي يحتوي على الكميات الموردة، وآليات التعامل السريع والإيجابي مع أية مواقف طارئة.

ولفت المحافظ إلى توجيهاته لأعضاء لجنة التوريد بسرعة صرف مستحقات الموردين، والتيسير على المزراعين والموردين بشأن استلام الأقماح الموردة المعبأة في كافة أنواع الأجولة «خيش وبلاستيك» بكافة الشون والصوامع.

يذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن المحافظة بلغت 128 ألفًا و649 فدانًا، ويستهدف توريد 230 ألف طن هذا الموسم.

ويبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طن موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركزًا للتجميع على مستوى المحافظة.

وفي سياق آخر، قال الدكتور عصام يحيى، مدير الطب البيطري ببني سويف، إن إجمالي ما تم تحصينه حتى اليوم بلغ 108 آلاف و63 رأسًا من الماشية، ضمن الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، مشيرًا إلى أن الحملة يتم تنفيذها في 84 وحدة بيطرية.

السابق
مواعيد بنك CIB بعد العيد 2022
التالي
Gaza Recruiters

اترك تعليقاً