غير مهم 5

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكي

ارتفع الذهب اليوم الثلاثاء مع استقرار الدولار ما دفع بعض المستثمرين لشراء المعدن النفيس قبيل صدور بيانات التضخم الأمريكي التي قد تؤثر على قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1859.05 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:58 بتوقيت غرينتش وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1861.10 دولار.

واستقر سعر الدولار بعد أن لامس أعلى مستوياته في 20 عاماً أمس الاثنين في حين تراجعت عائدات السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات دون أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات ونصف.

ويعتبر الذهب أداة تحوط ضد التضخم وملاذاً آمناً للقيمة خلال فترات الغموض السياسي والاقتصادي في العالم لكن سعره شديد الحساسية لارتفاع عائدات السندات الأمريكية الذي يزيد من كلفة الفرصة البديلة لاقتناء المعدن الذي لا يدر عائداً.

ويدفع ارتفاع عائدات السندات كذلك الدولار للصعود ما يحد من الإقبال على شراء الذهب بين المستثمرين في الخارج.

وتترقب الأسواق عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين المنتظر صدورها اليوم الأربعاء تحسباً لأي أثر قد يكون لها على قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة.

بالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 21.82 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 1.8% إلى 972.88 دولار بينما زاد البلاديوم 1.3% إلى 2124.63 دولار.

السابق
“مؤتمر مستقبل الطيران” مهّد الطريق لحقبة ذهبية.. وسينظمُ في المملكة كل عامين
التالي
السيسي يوجه باستثناء مستلزمات الإنتاج من إجراءات الاستيراد | أخبار السلع

اترك تعليقاً