غير مهم 2

الأهلي المصري يقرر تصعيد أزمة ملعب نهائي الأبطال للمحكمة الرياضية

أعلن الأهلي المصري، الثلاثاء، في بيان رسمي، عن تصعيده لأزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» الاثنين، قد أعلن عن اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وتحديد تاريخ 30 مايو 2022 لإقامته.

الأهلي المصري يقرر تصعيد أزمة ملعب نهائي الأبطال للمحكمة الرياضية

وقال «كاف» في بيانه: «تلقّى «كاف» عرضاً من الاتحاد السنغالي لكرة القدم، ومن الاتحاد المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022. وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه. لذلك يسعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022. وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022».

وقال الأهلي في بيانه: «قرر الأهلي الاحتكام إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية طلباً للعدالة في أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، رداً على رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد، بعيداً عن الفرق الأربعة التي تتبارى في نصف النهائي، فضلاً عن أمور أخرى تخل بالميثاق الأولمبي، ولوائح فيفا ولوائح الاتحاد الأفريقي ذاته».

وأضاف الأهلي في بيانه: «سنقوم بالطعن في القرار الصادر من «كاف» بشأن مكان إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، وسوف يطلب اتخاذ إجراءات عاجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة».

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أصدر الثلاثاء بدوره بياناً أعلن فيه مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، لرفض إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 بالمغرب حفاظاً على حقوق الأهلي.

ووضع كل من الأهلي المصري والوداد البيضاوي قدماً ونصف في النهائي، بعدما عاد الفريق المغربي بانتصار خارج أرضه على بيترو أتلتيكو الأنغولي (3ـ1)، وانتصر الفريق المصري على ضيفه، وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة، في ذهاب نصف النهائي.

السابق
كامل الوزير: لدينا خطة شاملة لتطوير قطاع النقل البحري في مصر | أخبار الموانئ والشحن
التالي
ترجمة جوجل بالكاميرا وشرح طريقة استعمالها – تريندات 2022

اترك تعليقاً