غير مهم 1

أفضل إصدارات لعبة Assassin’s Creed

 لعبة Assassin’s Creed … احدى روائع شركة Ubisoft، وإحدى سلسلات الألعاب التي يجب أن تجربها يوما ما. فهي تضم قصة لعب مختلفة ومتميزة في كل إصدار، شخصيات تاريخية حقيقية، أحداث حقيقية أيضا. عالم مفتوح للتجول فيه بأريحة، مع مجموعة من المهمات المختلفة التي يجب عليك أن تتحلى فيها بروح الـ Assassin وتقوم بتنفيذها. 

إن سلسلة ألعاب Assassin’s Creed منذ أول إصدار لها حتى آخر إصدار، قدمت لكل اللاعبين حول العالم تجربة مختلفة في عالم ألعاب الفيديو. لكن كثرة السلسلات من اللعبة، قد تجعل من الصعب اختيار أيُ إصدار عليك البدء به. لذلك نحن هنا للمساعدة، من أجل تصنيف هذه الإصدارات من أجلك من الأفضل، للأقل تفضيلا ( لأن كل أجزاء السلسلة رائعة، ولا يوجد أي جزء منها ضعيف او سيئ ).

مقارنتنا ستكون مبنية أولا عن تجربة شخصية، فنتمنى أن تكون عاشقاً لرأي أكوا ويب قبل كل شيئ. ثم ثانيا تقييمات عالمية على مختلف المنصات، تحقيق المبيعات، ثم أخيرا وجهات نظر لمختلف منصات اللعب. كل هذا قد قمنا بأخذه بعين الإعتبار، لنوفر لك القائمة التالية لأفضل إصدارات لعبة Assassin’s Creed حتى الآن. 

1 – إصدار Assassin’s Creed IV: Black Flag

  • تقييم 8.5/10 على IGN 
  • تقييم 83% على Metacritic 
  • تقييم 4/5 على Common Sense

في لعبة Assassin’s Creed وشبيهاتها، يفضل دائما أن تبدأ من الإصدار الأول، ثم تستمر في التقدم في الإصدارات بشكل منتظم. إلا أنه أحيانا قد تود تجربة أفضل إصدارات اللعبة، حتى تأخذ فكرة عنها وعن قوتها، وهل تستحق اللعب أساسا. في لعبة Assassin’s Creed قد يكون إصدار Black Flag هو أفضل إصدارات اللعبة، وأكثرها اختلافا وتنوعا أيضا. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

إصدار Assassin’s Creed IV: Black Flag هو إصدار تتخذ فيه شخصية قرصان وكذا قاتل متسلسل، الجميل في هذا الإصدار أنه الإصدار الوحيد في السلسلة الذي يتيح لك التجول فعليا داخل البحار السبع. ويعتبر إصدار مفتوح العالم بمعناه الحقيقي. لأن باقي إصدارات اللعبة ليست مفتوحة العالم كليا او ضيقة الخريطة ( ما عدا الإصدارات الحديثة التي أصبح فيها العالم كبير بشكل لا يصدق ).

بالإضافة إلى العالم الضخم، يوجد مغامرات كثيرة، مهمات فذة، وتقنيات لعب مختلفة في هذا الإصدار، يختلف كليا عن باقي أنواع إصدارات لعبة AC. ولهذا، يعتبر إصدار Black Flag أفضل ما أنتجت شركة Ubisoft في إصدارات اللعبة. 

 أفضل إصدارات لعبة Call of Duty

2 – إصدار Assassin’s Creed: Brotherhood

  • تقييم 8/10 على IGN 
  • تقييم 88% على Metacritic 
  • تقييم 4/5 على Common Sense

هو الإصدار الثاني من ثلاثية Ezio أو Ezio Trilogy، والتي تعتبر أفضل ثلاثية في سلسلة Assassin’s Creed بشكل عام، والتي سطرت كل أحداث اللعبة. إن كنت مهتم بقصة لعبة Assassin’s Creed فمن الأفضل لعب AC II ثم Brotherhood ثم Revelations. ويعتبر إصدار Brotherhood الأفضل في هذه الثلاثية. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

ثم إطلاق هذا الإصدار في سنة 2010، وهو ثالث إصدار في سلسلة AC كاملة، والإصدار الثاني في ثلاثية Ezio. والتي تحكي عن شخصية Miles الذي يعود للعصور الوسطى ليتخذ شخصية القاتل Ezio، الذي يحاول القضاء على الـ Templares الذين يعيثون فسادا في الأرض ويحاول القتلة المتسللون القضاء عليهم واستعادة النظام. تدور أحداث القصة في إيطاليا وبالضبط روما، ويعتبر هذا الجزء مهم لفهم قصة سلسلة Assassin’s Creed ككل. 

3 – إصدار Assassin’s Creed Odyssey

  • تقييم 9.2/10 على IGN 
  • تقييم 88% على Metacritic 
  • تقييم 5/5 على Common Sense

يمكنك أن تلاحظ تقييمات اللعبة العالية جدا، وذلك لأنها واحدة من أفضل الأجزاء في سلسلة Assassin’s Creed. والسبب لأننا لم نقدمها في المركز الأول عائد لأن الإصدارات السابقة تكافئها في المثالية، والقصة أيضا. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

منذ أن بدأت شركة Ubisoft بتقديم إصدار جديد من لعبة AC كل سنة، لم تحظى الكثير من الإصدارات بذلك الاهتمام المتوقع، لأن الفكرة تقريبا وصلت: الشركة تختار منطقة ما في التاريخ العام ( فايكينغ، الرومان، الفراعنة …) ثم تضع شخصية قاتل يتجسد بملابس وتقنيات ذلك الزمان وينجز مهمات لقتل الأعداء. فأصبح الأمر شبه روتيني. لكن بإطلاق إصدار Odyssey تغيرت الأمور كليا. فهو واحد من الإصدارات الحديثة المتكامل من حيث نمط القتال، العالم المفتوح، تقنيات اللعب والقتل والتسلل (Stealth)، وحتى القصة. استطاعت الشركة أن تقدم شيئ مختلف استمتع به كل اللاعبين في العالم، بالإضافة للجرافيكس المثالي. وهذا ما جعله إصدار Odyssey أحد أفضل الإصدارات الحديثة. 

 كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Elden Ring

4 – إصدار Assassin’s Creed II 

  • تقييم 9.2/10 على IGN 
  • تقييم 86% على Metacritic 
  • تقييم 5/5 على Common Sense

هو الإصدار الثاني من سلسلة ألعاب AC كاملة، والجزء الأول من سلسلة Ezio Trilogy. تم إطلاقه لأول مرة في سنة 2008 ويعتبر أحد أهم الأجزاء المشكلة لقصة لعبة AC. كمعلومة فقط، الإصدارات الأولى ( من الإصدار الأول حتى الإصدار الرابع ) تعتبر أساسية لفهم قصة AC عامة، ونشأتها، وظهور قوى خارقة تتحكم في العالم، ونشأة الـ Assassin’s وحربهم مع الـ Templares وأهدافهم الخاصة لذلك سيكون من الجيد تجربتها أولا قبل كل شيئ. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

إصدار Assassin’s Creed II تدور أحداثه حول الـ First Civilizations ونشأة الـ Assassins لأول مرة، وظهور Ezio الذي سيكتسب قوى القتلة المتسللين وسيفهم المغزى من أن تكون قاتلا، والأهداف الخاصة به لتحرير روما من الـ Templares. وإن كنت تفكر في تجربة Brotherhood يفضل تجربة هذا الإصدار أولا لأنه بداية ظهور الحقيقة ومعرفة كيف نشأ الـ Assassins. 

5 – إصدار Assassin’s Creed: Origins 

  • تقييم 9/10 على IGN 
  • تقييم 81% على Metacritic 
  • تقييم 8.5/10 على موقع Polygon 

يختلف رأي عشاق سلسلة AC كثيرا حين يتعلق الأمر بإصدار Origins. ففي حين يراه البعض أنه إصدار مبتذل، لم يقدم شيئ جديد، ولم يعتمد بشكل كبير على تقنيات الـ Stealth والتخفي كما اعتدنا في إصدارات سابقة من AC. بالإضافة إلى ضعف قصة هذا الجزء. لكن يرى الآخرون أن شركة Ubisoft استطاعت محاكاة مصر في فترة حكم الفراعنة بشكل دقيق، وقدمت جرافيكس متميز للغاية، وتقنيات قتال وأسلحة جديدة أيضا. لذلك يعتبر هذا الجزء نوعا ما متضارب (Controversial) فقد يعشقه البعض، بينما يكرهه البعض الآخر. لكن تقييماته بشكل عام مرضية. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

تم إصدار هذا الجزء في 2007، وهو الإصدار الموالي لإصدار Balck Flag أحد أفضل ما أنتجت الشركة في هذه السلسلة ( وهذا ما يدل على خيبة أمل المستخدمين لأنهم انتقلوا من Black Flag إلى Origins فكانت التغييرات غير مرضية). تتخذ في هذا الإصدار شخصية Bayek مع زوجته Aya، تعملان معا من أجل إحباط جميع محاولات سيطرة الـ Templares لإسقاط الفراعنة. الجميل في اللعبة أننا سنرى بعض الشخصيات القديمة العريقة في حضارة مصر، مثل كليوباترا والفرعون وحتى القيصر سيزار. 

6 – Assassin’s Creed: Syndicate 

  • تقييم 8.2/10 على IGN 
  • تقييم 76% على Metacritic 
  • تقييم 5/5 على موقع Common sense 

إصدار Assassin’s Creed Syndicate هو واحد من أفضل إصدارات AC ذات نمط اللعب تبادل ثنائي( أي تلعب بشخصيتين ). تم إضافة الكثير من الأشياء الجديدة في هذا الإصدار والتي شكلت جزئيا الإصدارات الحديثة وقواعدها. يعتمد هذا الإصدار على تقنيات الـ Stealth أكثر من أي شيئ آخر، وكذا عمليات البحث عن أشياء داخل اللعبة، ومهمات جانبية قبل خوض مهمات أو Sequences رئيسية. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

تلعب في هذا الإصدار بالأخوين Jacobe و Eva، توأمين يساعدهما إرادة الـ Assassin’s الذي ظهر في الإصدار السابق Unity. الحرب لازالت مستمرة بين الـ Templares و الـ Assassin’s Brotherhood أيضا في هذا الجزء. تدور أحداث اللعبة في لندن في حقبة الثورة الصناعية. تم محاكاة لندن بطريقة ممتعة، وأيضا الحوارات والكلام بشكل رائع. سنرى في هذا الجزء الكثير والكثير من المشاهير التاريخيين مثل داروين و غراهام بيل وغيرهم، حتى أنك ستقدم مهمات جانبية لهم. 

7 – إصدار Assassin’s Creed Valhalla

  • تقييم 8/10 على IGN 
  • تقييم 80% على Metacritic 
  • تقييم 92% على موقع PC Gamer

هو أحدث إصدار من سلسلة Assassin’s Creed التي تم إطلاقه حديثا. يتميز هذا الإصدار بتقنيات جرافيكس متطورة للغاية، وموشن وحركات وتفاصيل كثيرة. إن كنت من بين الأشخاص الذين يهتمون بشكل كبير بالتفاصيل والجرافيكس في اللعبة أكثر من أي شيئ آخر، فعليك أن تبدأ بلعب هذا الإصدار. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

تتخذ في هذه اللعبة شخصية Eivor، الذي يمكنه إما القيام بالمهمات الرئيسية في اللعبة، أو المهمات الثانوية الملقبة تحت اسم World Events. في هذا الإصدار، تختار إما أن يكون Eivor شخصيتك ذكر أم أنثى. سيتوجب على Eivor حماية شعبه من خلال الإنقلاب على إمبراطورية Anglo-Saxon kingdoms الحاكمة. اللعبة ممتعة للغاية، نظام القتال والـ Combat أيضا جيد، والعالم المفتوح الكبير يجعل متعة اللعب شبه لا متناهية. 

 أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2022 نتحرق شوقا للعبها

8 – إصدار Assassin’s Creed Revelation 

  • تقييم 8.5/10 على IGN 
  • تقييم 80% على Metacritic 
  • تقييم 5/5 على Common Sense

هو الإصدار الرابع من سلسلة AC والإصدار الثالث والأخير في ثلاثية Ezio. حظي بتقييمات جيدة لكل من المتابعين والنقاد على حد سواء. تدور أحداث القصة في القسطنطينية إبان حكم الامبراطورية العمانية، وقد يكون هذا الإصدار أحد الإصدارات المفضلة لدى اللاعبين العرب لإظهارها معالم الحضارة الإسلامية في أماكن اللعبة. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

لازالت أحداث هذا الإصدار تدور حول Ezio و Miles و “ابن لا أحد”، المؤسسين لأخوة الـ Assassins في حربهم ضد الـ Templars. إن قمت بتجربة هذا الإصدار بعد إصدارات متقدمة مثل Valhalla أو Odyssey فستجد أن اللعبة لا تضم أشياء جديدة ومختلفة. وإن كانت ذات عالم مفتوح فإن عالمها متوسط تقنيا مقارنة مع الإصدارات الأحدث. لكن المتعة لن تنقص أبدا. 

9 – إصدار Assassin’s Creed Unity 

  • تقييم 8.5/10 على IGN 
  • تقييم 80% على Metacritic 
  • تقييم 5/5 على Common Sense

أحد أفضل الإصدارات بالنسبة إلى، وشخصيا كان أول إصدار من سلسلة AC سألعبه. ويمكن اعتباره من الإصدارات الأولى من سلسلة AC الذي يضيف مهمات مختلفة وجانبية وعالم مفتوح شاسع. كما أنها ذو جرافيكس مميز وانتقالي، وموشن وحركة ومعارك مميزة للغاية. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

تدور أحداث هذا الإصدار في فرنسا ابان الثورة الفرنسية، ويوجد 7 من الـ Sequences أو الأجزاء لإنهاء اللعبة بالكامل. كما يوجد العديد من الـ Collectibles أو الأدوات القابلة للتجميع في اللعبة. تدور القصة بعد أحداث إصدار Rogue، وتتخذ شخصية Arno Dorian الذي سيكمل مهمة التخلص من الـ Templars وجشعهم في اللعبة. 

10 – إصدار Assassin’s Creed Rogue 

  • تقييم 6.8/10 على IGN 
  • تقييم 78% على Metacritic 
  • تقييم 4/5 على Common Sense

قد لا يكون أكثر الأجزاء تقييما، لكنه لازال جزء يستحق الإشادة به، وبما قدمه من تجربة لعب أيضا في سلسلة ألعاب Assassin’s Creed. تدور أحداثه في أمريكا الشمالية في حقبة الحرب الثورية أيضا. يتداخل فيها أيضا أحزاب من الهنود الحمر في مسار اللعبة. ويأتي هذا الإصدار بعد إصدار Black Flag مباشرة. 

أفضل إصدارات لعبة Assassin's Creed

ضعف القصة في هذا الإصدار وكذا تغيير منهج الشخصيات الرئيسية هو ما جعله يتدنى قليلا. فالقصة في إصدار Rogue هذه المرة لن تكون ضد الـ Templars بل سيتعاون الـ Assassin’s معهم في سبيل كشف الحقائق وراء هذه الحرب المدوية. 

إن قصة Assassin’s Creed معقدة للغاية، فبها قوى خارقة أيضا، وتفاحة تعتبر أساس اللعبة كاملة. إصدار Rogue حاول الخروج عن مسار القصة المعتاد، لكن يبدو أن اللاعبين لم يتقبلو الأمر بشكل صريح، لذلك فضلوا انتظار اصدار جديد على هذا الإصدار. 

السابق
التفكير الناقد إذا ثقبت بالوناً مملوءاً بالغاز فماذا يحدث للغاز؟ – تريندات 2022
التالي
نماذج الوزارة للصف الرابع الابتدائي 2022 رياضيات الترم الثاني

اترك تعليقاً