غير مهم 2

أبوظبي تستضيف فريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس في مباراتين وديتين

كشفت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية (NBA) اليوم الثلاثاء، عن استضافة أبوظبي فريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس حامل اللقب البطولة لموسم 2021.

ويلتقي الفريقان في مباراتين تمهيديتين قبل بداية موسم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يومي الخميس والسبت 6 و8 أكتوبر 2022 في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، وذلك للمرة الأولى في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

وستكون أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط تستضيف مباريات لفرق إن بي أيه في جزيرة ياس، بعد توقيع اتفاقية بين رابطة الدوري ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في نوفمبر 2021 تسري في 2022 وتستمر لسنوات مقبلة.

وتضمنت الاتفاقية أيضاً إقامة دوري الناشئين لكرة السلة «جونيور إن بي أيه» في مدارس دولة الإمارات والذي انطلق بالفعل في فبراير الماضي، إلى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين وعيادات لياقة بدنية.

وقال صالح محمد الجزيري، المدير العام للسياحة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي: «يسعدنا أن نستضيف لأول مرة في دولة الإمارات مباراتين تمهيديتين قبل بداية موسم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، ونرحب بفريقي أتلانتا هوكس، وميلووكي باكس، وجمهور المتابعين من عشاق اللعبة من جميع أنحاء العالم في العاصمة أبوظبي».

وأضاف: «كرة السلة من الألعاب التي تتميز بالقدرة على جمع الثقافات وتوحيد المجتمعات، وخلق ذكريات لا تُنسى كما هو الحال مع أبوظبي التي تجمع العالم في مكان واحد، فضلاً عن الروح والطاقة الإيجابية التي تبثها اللعبة بين أوساط الفرق واللاعبين والمشجعين داخل وخارج الملعب».

من جانبه، اعتبر المدير العام للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في أوروبا والشرق الأوسط رالف ريفيرا استضافة أبوظبي لفريقي أتلانتا هوكس وميلووكي باكس في أكتوبر المقبل إنجازاً مهماً في مسيرة نمو الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية وكرة السلة على الصعيد العالمي.

وأوضح: «نتطلع إلى إشراك المشجعين ومتابعي اللعبة من خلال مجموعة متنوعة من التجارب التفاعلية ورد الجميل للمجتمع المحلي من خلال مبادرات»NBA Cares «ومنصات تنمية الشباب التي ستقوم بتعليم اللعبة وغرس قيمها في وجدان الفتيان والفتيات الصغار».

وسيتم بث المباريات مباشرة في دولة الإمارات وعبر جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قنوات (beIN SPORTS )، و(The Sports Channel)، و(NBA League Pass)، وهي خدمة الاشتراك المباشر في الدوري. ويمكن للمشجعين في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم متابعة المباريات على شاشات التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الشراكة ضمن المبادرة التسويقية والسياحية «زوروا أبوظبي»، والتي تصبح بموجبها العاصمة الإماراتية الوجهة السياحية والشريك الرسمي للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية في الصين وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

السابق
سعر الدولار في لبنان .. يرتفع بالتوازي مع تصاعد أسعار المحروقات
التالي
تداول 6240 طن بضائع عامة و358 شاحنة بموانئ البحر الأحمر | أخبار الموانئ والشحن

اترك تعليقاً