غير مهم 5

«هيونداي» تخطط لبناء مصنع جديد للسيارات الكهربائية في أمريكا | اقتصاد

تخطط شركة هيونداي موتور Hyundai لبناء مصنع جديد للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، وعقدت مناقشات مع مسؤولين في ولاية جورجيا قرب المصانع القائمة لسيارات هيونداي وكيا للعلامات التجارية.

وقالت Hyundai في بيان لـ “رويترز”، إنها تستعد للإعلان عن خطة جديدة لمصنع سيارات كهربائية في الولايات المتحدة قريباً، لكن ليس لديها تفاصيل لتعلنها في هذه المرحلة.

يأتي إعلان هيونداي عن صفقة استثمار في وقت كانت فيه إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تضغط من أجل المزيد من الاستثمار في المركبات الكهربائية، والموردين المرتبطين بها، لخلق فرص عمل ودفع أجندة الطاقة النظيفة، كما يمثل الإعلان خطوة مهمة لتعزيز التنمية الاقتصادية لجورجيا، التي تسعى لترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لصناعة السيارات الكهربائية الناشئة.

وذكرت صحيفة Atlanta Journal-Constitution، أن الشركة يمكن أن توظف 8500 شخص كجزء من خططها لبناء مصنع جديد، حيث يتوقع أن يقع المصنع على مساحة تزيد على 2200 فدان، كانت الدولة قد اقترحتها في السابق على شركات Rivian وVolvo وJaguar Land Rover.

وقد أعلنت هيونداي، أبريل الماضي، عن استثمار بقيمة 300 مليون دولار لتصنيع سيارة جينيسيس جي في 70 الكهربائية بالكامل، ونسخة هجينة من سانتا في في مصنعها في ألاباما، لتكون أول سيارة كهربائية تصنعها هيونداي في الولايات المتحدة.

كما أكدت كيا التابعة لهيونداي الشهر الماضي، أنها تتطلع إلى تحويل الإنتاج إلى الولايات المتحدة لكنها لا تفكر في إنشاء مصنع سيارات كهربائية، كما أضافت أنها ستمتلك 14 مركبة كهربائية بحلول عام 2027.

ومن جانبها، أكدت الحكومة الأمريكية، أنها ستخصص أكثر من 3 مليار دولار لمشروعات البنية التحتية لتمويل تصنيع السيارات الكهربائية، حيث تسعى أمريكا أن تكون نصف المركبات المباعة في الولايات المتحدة كهربائية بحلول عام 2030.

كما تسعى شركة CATL، أكبر صانع للبطاريات في العالم، لفتح مصانع بطاريات تخدم BMW AG وفورد مع مواقع محتملة في ساوث كارولينا وكنتاكي.

السابق
ارتفاع أسعار تصدير الذرة على الحدود الغربية الأوكرانية | أخبار السلع
التالي
أسباس: البرسا مع تشافي «غير»

اترك تعليقاً