غير مهم 1

حبوب رابيدوس لالتهاب المفاصل – تريندات 2022

حبوب Rapidos

في بعض الأحيان يتعرض الجسم لألم شديد يؤدي إلى التهاب المفاصل الشديد وهذا يجعل المريض يعاني من ألم شديد ومخفف الآلام هو أفضل حل للتخلص من هذا الألم.

تعتبر حبوب Rapidos الأفضل في هذه الحالات، فهي تحتوي على العديد من الفوائد الموجودة في تركيب الدواء وتساعد على التخلص من هذا الألم.

التركيب الكيميائي للحبوب

اسم الشركة المصنعة لأقراص Rapidos هو تبوك للصناعات الدوائية، ويحتوي كل قرص من الدواء على 50 ملغ من ديكلوفيناك البوتاسيوم، وهو مادة قوية غير ستيرويدية مضادة للالتهابات.

مؤشرات لاستخدام حبوب Rapidos

يستخدم الدواء كعامل مضاد للالتهابات طويل الأمد، بعد جراحة العظام لتسكين الآلام والحماية من العدوى، وعلاج متلازمة العمود الفقري وتسكين آلام الكدمات، وتسكين آلام النقرس والمغص الكلوي.

كما أنه يستخدم لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي، والتهاب العضلات، وهشاشة العظام، وكذلك كمسكن لالتصاقات العمود الفقري ولعلاج التهاب الأوتار والتهابات الرحم عند النساء.

الجرعة الموصى بها من Rapidos

في البالغين، يجب ألا تتجاوز الجرعة اليومية 100 مجم، وللتهاب الفقار الروماتويدي يجب تناول 25 مجم من ديكلوفيناك أربع مرات في اليوم، وبالنسبة للصداع النصفي، يجب تناول جرعة واحدة فقط، وبالنسبة لالتهاب المفاصل 50 مجم تؤخذ 2-3 مرات في اليوم .

لعلاج الألم بشكل عام، يجب تناول 50 مجم ثلاث مرات في اليوم، ولا ينبغي استخدام الدواء للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة، وفي الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنة واحدة، تكون الجرعة 2-5 مجم / كجم، والجرعة 12.5 و 25 مخصصة للاستخدام من خلال فتحة الشرج.

المشورة الطبية مطلوبة لأنه في التهاب المفاصل المزمن يمكن زيادة الجرعة القصوى إلى 3 مجم / كجم 2-3 مرات في اليوم.

الآثار الجانبية لأخذ حبوب Rapidos

مثل الأدوية الأخرى فإن هذا الدواء له بعض الآثار السلبية التي يجب على المريض توخي الحذر منها ويفضل ة الطبيب في حالة ظهور أي من هذه الأعراض مثل الطفح الجلدي والقيء والغثيان والصداع الشديد أو ضيق القصبة الهوائية الحاد. .

تشمل الأعراض أيضًا احتمال حدوث نزيف معوي لدى بعض الأشخاص أو حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال، ويمكن أن تحدث تشوش الرؤية وتؤدي إلى تشوش الرؤية، وتناول جرعة تزيد عن 150 مجم يمكن أن يصيب الجسم بنوبة قلبية.

موانع لاستخدام حبوب Rapidos

يحظر استخدامه لمن لديهم حساسية من مكونات الدواء، كما يمنع استخدامه لمرضى التهاب الجيوب الأنفية والربو وأمراض الكلى، ويحظر استخدامه لمن يعانون من مشاكل في القلب. ويحرم استعماله للحامل لأنه يسبب تشوهات في الجنين ويشكل خطراً على حياة الأم.

Es ist auch verboten, dieses Medikament für Personen mit Magengeschwüren zu verwenden, und es sollte nicht zusammen mit anderen Diuretika und Antikoagulanzien eingenommen werden, und es wird nicht für diejenigen eingenommen, die in der Vorgeschichte gegen Diclofenac-Verbindungen allergisch waren und nicht -steroidale entzündungshemmende الدواء.

الحالات التي يجب فيها استشارة الطبيب على الفور

إذا تحول لون البراز إلى اللون الأسود أو الأحمر من الدم، فيجب استشارة الطبيب على الفور، وإذا كان لديك سعال أو قيء غير عادي، خاصة إذا كان القيء يشبه لون الحليب، أو إذا كان لديك ألم شديد في البطن أو إذا توقف التنفس

تناول الحبوب أثناء الحيض

تحتوي هذه الحبوب على ديكلوفيناك الذي يستخدم كمسكن للآلام وخافض للحرارة، وبالتالي يمكن للمرأة تناوله أثناء الحيض لتسكين الآلام. ومع ذلك، فمن الأفضل استشارة طبيب أمراض النساء عند حدوث عدم انتظام في الدورة الشهرية لتحديد السبب الدقيق.

تناول الحبوب أثناء الحمل

يجب على النساء الحوامل عدم تناول هذه الحبوب أثناء الحمل لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالجنين وتتسبب في حدوث تشوهات خلقية وإجهاض. لا يزال البحث جاريًا حول ما إذا كان بإمكان المرأة الحامل تناول هذه الحبوب عند الحاجة إليها بوضوح، ولكن يفضل الابتعاد عنها وتناول الأدوية الأخرى التي لها نفس التأثير.

تناول الحبوب أثناء الرضاعة الطبيعية

قبل تناول أي دواء يجب استشارة الطبيب أولاً، لكن يفضل تجنب الابتلاع لأنه يؤثر على الجنين بشكل غير مباشر من خلال حليب الثدي.

احتياطات لاستخدام أقراص Rapidus

ينصح بالحذر عند تناول الحبوب لأمراض القلب والكلى والكبد وكذلك لكبار السن والذين يتعرضون لجلطات الدم والتهابات القولون تحت إشراف طبي.

نصائح لاستخدام الدواء

تحتاج إلى استشارة طبيبك أولاً قبل استخدام الدواء، ويوصى أيضًا بعدم استخدام الدواء لأكثر من 3 أيام. إذا نسيت جرعة، خذها حالما تتذكرها، إذا نسيت تناول جرعة مضاعفة، خذ جرعة مضاعفة.

التفاعلات الدوائية مع الدواء

يوصى باستخدامه مع الأدوية المحتوية على الليثيوم والديجوكسين، حيث أنهما يزيدان من تركيزهما في الدم، كما أن تناول الحبوب مع مدرات البول يضعف تأثيرها على الجسم، كما أن تناول أقراص مع أدوية مضادة للتخثر يزيد من فرص حدوث نزيف.

كما أن تناول الحبوب التي تحتوي على ميثوتريكسات وسيكلوسبورين يزيد من احتمالية حدوث تسمم في الجسم، ولكن يمكن تناول هذه الحبوب مع أدوية السكري عن طريق الفم، ولكن يجب تعديل الجرعة أثناء تناول ديكلوفيناك.

سعر الدواء

وتتوافر الحبوب بتركيز 50 مجم بسعر 20.7 جنيه مصري للعلبة و 30.65 ريال في السعودية.

كيف يجب تخزين الدواء

احفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال ويجب تخزينه في درجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.

السابق
تسريبات أبرز التحسينات في موتورولا Razr 3 القابل للطي
التالي
حقيقة تسريب امتحان الصف الأول الإعدادي 2022 هندسة الترم الثاني.. ماذا قالت وزارة التعليم؟

اترك تعليقاً