غير مهم 5

«التصديري للصناعات الهندسية» يطلق بعثة تجارية إلى أنجولا 27 يونيو المقبل | اقتصاد

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، تنظيم بعثة تجارية إلى أنجولا خلال الفترة من 27 يونيو إلى أول يوليو، في إطار خطة زيادة الصادرات والنفاذ إلي السوق الإفريقي، الذي يعتبر أحد أبرز الأسواق التي يركز عليها المجلس التصديري.


وقالت مي حلمي، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن البعثة المرتقبة تستهدف 8 قطاعات رئيسية في الصناعات الهندسية وهي «قطاع الأجهزة المنزلية والكهربائية، والصناعات الكهربائية والإلكترونية، والطلمبات، والمراجل، والمحركات، ووسائل النقل، والآلات والمعدات، ومكونات السيارات، والآلات الزراعية، وأدوات المائدة و المطبخ».

وأشارت إلى أن السوق الأنجولي هو أحد أكبر وأهم الأسواق في إفريقيا، حيث يعد اقتصادها من أسرع الاقتصادات نموًا في القارة الإفريقية بناتج محلي إجمالي يتجاوز 62 مليار دولار، وهو ما يجعل أنجولا أحد أبرز الأسواق المستهدفة لزيادة الصادرات إليها.

وأوضحت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، أنه سيتم العمل مع هذه القطاعات كمرحلة أولى لضمان التركيز على تحقيق النتائج المرجوة من البعثة، وهي زيادة الصادرات للسوق الأنجولي والتوسع في وجود السلع الهندسية في كافة الأسواق الإفريقية.

يذكر أن صادرات الصناعات الهندسية حققت ارتفاعًا بنحو 32%، ليبلغ 983 مليون دولار خلال الربع الأول من 2022، وذلك مقارنة بنحو 743 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

السابق
«ديلويت»: مانشستر سيتي الأكثر استفادة من استثماراته رياضياً ومالياً
التالي
خطوات استخراج شهادة الثانوية العامة قديمة أونلاين

اترك تعليقاً