غير مهم 5

البنك الدولي يوافق على قرض للبنان لدعم واردات القمح

قال وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام، اليوم الاثنين، إن البنك الدولي وافق على قرض للأمن الغذائي للبنان بقيمة 150 مليون دولار لتمويل واردات البلاد من القمح.

وأعلن لبنان وصندوق النقد الدولي، الشهر الماضي، عن توصلهما إلى اتفاق مبدئي بشأن تمويل بقيمة 3 مليارات دولار يصرف على مدى 4 سنوات.

ويرتكز البرنامج أيضاً على تحسين المالية العامة لتأمين استدامة الدين مع زيادة النفقات على القطاعات الاجتماعية والبنى التحتية وعلى إصلاح القطاع العام ومؤسساته وخاصة قطاع الكهرباء لتأمين تغذية أفضل لتخفيف أعباء المواطنين وإنعاش حركة الاقتصاد.

كما يتناول البرنامج توحيد سعر الصرف لإزالة التشوهات في الاقتصاد وتحسين الحوكمة ومحاربة الفساد بمساعدة فنية من صندوق النقد الدولي.

وكانت الحكومة اللبنانية برئاسة نجيب ميقاتي، قد شرعت في مطلع أكتوبر الماضي بإجراء محادثات مع صندوق النقد الدولي حول برنامج للتعافي الاقتصادي في البلاد بعد توقف هذه المحادثات مع استقالة حكومة حسان دياب في أغسطس 2020.

ويمر لبنان بأزمة اقتصادية ومالية غير مسبوقة صنفها البنك الدولي على أنها واحدة من أسوأ الأزمات التي شهدها العالم خلال الـ150 عاماً الماضية.

السابق
إلى أي قبيلة ترجع عصابة بدر
التالي
شيلة أخاف الشوق يقتلني كلمات مكتوبة

اترك تعليقاً