غير مهم 1

استعلام عن رخصة سير وكيفية دفع المخالفات – تريندات 2022

استعلام عن رخصة مرور وما هي رخصة المرور؟

هي رخصة يستخرجها صاحب المركبة أو من ينوب عنه لإثبات ملكية السيارة وبالتالي فرض غرامات على السيارة في حال مخالفتها لقواعد المرور ولا يمكن استخراجها إلا إذا كانت المركبة صالحة للاستخدام وتطبق المعايير التي تحددها حركة المرور وكل مركبة مرخصة لها لوحة بها حروف وأرقام تحدد المركبة ، ولا يمكن استخدام رخصة المرور أو اللوحات لسيارة أخرى ، وتعتبر رخصة القيادة بطاقة هوية للمركبة. جمل.

ظروف تشغيل السيارة

هناك شروط لتشغيل السيارة ، ومن موقع وزارة الداخلية المصرية ، فإن شروط الحصول على رخصة مرور (قيادة) تتوافق مع قانون المرور رقم 66 ، الفصل الأول ، المادة (11). الشروط هي: –

  • أداء الضرائب والرسوم المنصوص عليها في هذا القانون.
  • التأمين من المسؤولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات ومدة الترخيص وجميع الأضرار المادية الناتجة عنها والتي تلحق بالآخرين باستثناء تلف المركبة ، وهي مدة سريان رخصتها أو تشغيلها وفقاً للقانون ذي الصلة. ووفقًا لشروط وثيقة التأمين.
  • استيفاء المركبة متطلبات المتانة والوقت التي يحددها وزير الداخلية بقرار منه. وتحدد اللائحة التنفيذية شروط وإجراءات ورسوم الفحص الفني والجهات التي تتولى أمره وحالات الإعفاء من الفحص الفني.
  • إن وضع جهاز محدد السرعة لمركبات النقل السياحية ، والنقل ، وشبه المقطورات ، وشبه المقطورة قبل سريان الحظر المفروض على تشغيلها ، لا يسمح من الناحية الفنية لسائقي هذه المركبات بتجاوز السرعات التي تتكرر لهم على النحو المنصوص عليه في السلطة التنفيذية لوائح هذا القانون.
  • وضع جهاز قابل للاستخدام لتسجيل كافة المعلومات المتعلقة بحركات المركبة وأفعال السائق وتخزينها بطريقة آلية يتعذر التدخل فيها يدويًا ، وذلك لاستخراج المعلومات منها وتفريغها بالوسائل الفنية عند الحاجة إليها. حافلات الركاب (حافلات عامة ، ترولي باصات ، حافلات مدرسية ، حافلات سياحية ، حافلات سياحية ، نقل مركبات ، نقل نصف مقطورات ، نقل مقطورات قبل سريان الحظر المفروض على تشغيلها ، وذلك كله وفق القواعد التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون. .
  • تزويد المركبة بمثلث عاكس وفقاً لمتطلبات المرور لوضعه على أرضية الطريق خلف المركبة على مسافة لا تقل عن عشرة أمتار إذا توقفت على الطريق بسبب عطل أو سبب آخر.
  • تزويد المركبة بحقيبة إسعافات أولية بقرار من وزير الداخلية بالاتفاق مع وزير الصحة لتحديد مكوناتها.

تجديد رخصة المركبة

من المهم جدًا تجديد رخصة القيادة للسيارة في الوقت المحدد ، لأن صاحب السيارة لا يتعرض لغرامة ، ولتجديد الرخصة يجب التوجه إلى إدارة المرور التابعة للسيارة بعد الفحص ودفع الرسوم. الغرامات

الوتائق المطلوبة :-

  • الترخيص السابق.
  • يجب الاطلاع على نسخة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول والأصل
  • شهادة براءة ذمة “شهادة بالمخالفات”.

كيف تستعلم عن رخصة القيادة؟

تعتبر كيفية الاستعلام عن رخصة المرور من الأمور المهمة للغاية قبل شراء السيارة ، للتأكد من عدم وجود أي غرامات أو غرامات مادية على السيارة.

كيف يتم دفع الغرامات؟

الآن تقوم الحكومة بتطوير طرق جديدة لتحسين خدمة المرور. بدأت إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة الأنظمة والمعلومات في تطبيق قرار الملصق الإلكتروني الخاص بتراخيص المرور واستخدام الأساليب المتطورة في جميع القطاعات الخدمية.

لا يمكن الآن ترخيص أي مركبة بدون الملصق الإلكتروني

قرار وزارة الداخلية بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 1613 لسنة 2008 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون المرور رقم 66 لسنة 1973 ، وإصدار ملصق مرور لجميع المركبات بعد ترخيصها.

ما هي التسمية الإلكترونية؟

الملصق الإلكتروني عبارة عن شريحة إلكترونية يتم لصقها على السيارة يتم فيها تخزين جميع بيانات المركبة وجميع المخالفات المفروضة على السيارة. من الممكن أيضًا ، من خلال موجات الراديو ، معرفة الموقع الدقيق للسيارة.

أهمية الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني له أهمية كبيرة وسيساهم في تطوير خدمة المرور بشكل كبير. من خلال هذا الملصق يستطيع ضابط المرور من خلال جهاز خاص معرفة المخالفات المفروضة على هذه السيارة وبيانات هذه السيارة كما يمكن تعقب السيارة. سيسهل البحث عن السيارات المفقودة والوصول إلى السائقين في أسرع وقت ممكن. ومن خلاله يتم تحديد المركبات ذات الرخص منتهية الصلاحية ومن خلالها يتم إيقافها في أول لجنة مرور واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. سيسهل هذا الملصق على الشرطة التعامل بسرعة مع قضايا الإرهاب والوصول إلى الجناة في أسرع وقت ممكن.

في حالة إزالة الملصق الإلكتروني

تتم مراقبة السيارة من خلال نظام حديث يرسل إشارة بعدم وجود ملصق. يتم استخدام هذا النظام من قبل الضباط على الطرق ، وبمجرد مرور السيارة تتوقف السيارة ويتم القبض على السائق.

قواعد المرور وآدابها ومفاهيمها

لوحات سيارات مميزة

يعتبر هذا المشروع من المشاريع القومية في مصر. وفي نهاية المزاد يسحب السعر الذي تم به المزاد من حساب الفائز بالمزاد وتوضع هذه الأموال في حساب صندوق تحيا مصر.

السابق
للحفاظ على هيبة الدولة.. الكاظمي يصدر توجيهات أمنية جديدة
التالي
كلمات أغنية الحب موقف ماهو هرج وتدليس مكتوبة

اترك تعليقاً