غير مهم 1

احسبها صح.. كيف يتم حساب بيع الذهب المستعمل في مصر 2022؟

محتويات المقال

كيف يتم حساب بيع الذهب المستعمل؟ على الرغم من أن سعر الذهب يختلف باختلاف الدولة وكذلك حسب نوع الذهب ورقم قيراطه، ومع ذلك، قبل القلق بشأن عملية البيع والشراء، يجب مراقبة أمر شراء وبيع الذهب بعناية، ويجب معرفة قيمة التصنيع وسعر الذهب اليوم لكل قيراط.

كيف يتم حساب بيع الذهب المستعمل؟

تتساءل الكثير من النساء عن كيفية بيع الذهب دون خسارة المال وتحقيقا لهذه الغاية، سنقدم لكل امرأة النصائح التالية، والتي يجب اتباعها قبل القيام ببيع الذهب.

  • يجب أن تكون على دراية أولاً بأسعار الذهب في السوق في وقت بيع الذهب، والتي يمكن الحصول عليها من الأخبار أو الإنترنت.
  • عند دخولك متجر الذهب لأول مرة، استفسر عن سعر الذهب مع الصائغ إذا أخبرك بسعر مختلف عن السعر الذي تعرفه، فعليك تجنب التعامل مع هذا الصائغ.
  • يجب أن تكون على دراية بوزن الذهب قبل بيعه، لأن العديد من التجار يكذبون بشأن وزن الذهب، أو يجب عليك التعامل مع صائغ ذائع الصيت.
  • إذا كان الذهب يحتوي على قرنفل وأبلغك أحد التجار أنه سيتم إزالة القرنفل، فلا تبيعه  بدلاً من ذلك، تعامل مع المتجر الذي اشتريت منه الذهب.
  • قبل بيع الذهب عليك الاستفسار في أكثر من محل ذهب والتعامل مع أعلى سعر حيث سيكون هناك فرق بينهما.
  • واعلم أنه عند بيع الذهب لا تضاف إليه صنعة، لأن الصنعة تضاف فقط إلى سعر البيع عند الشراء، وتفقد هذه الصنعة عند البيع.
  • تقام عطلة محلات الصاغة في الغالب يوم الأحد، ولا ننصح ببيع الذهب في ذلك اليوم لأن بعض الصاغة يعملون في ذلك اليوم لملاحقة من يضطرون لبيع الذهب.

أقرأ أيضًا: تغيير نظام فودافون وكيفية التحويل من باقة لاخري

نوصي عند الشراء

قبل الدخول إلى الذهب وشرائه، عليك أن تستفسر في عدة متاجر عن أسعار الذهب عيار 21 و 18 و 24 قيراطًا حتى لا تقع ضحية للتجار عديمي الضمير الذين يفترسون جهل الناس. من الضروري النظر في فاتورة مختومة من المتجر حيث يتم الشراء، والتي تمت كتابة جميع مواصفات العملة الذهبية المشتراة. عند شراء الذهب، حاول شراء الذهب الذي لا يحتوي على الكثير من القرنفل، فقد تفقد هذه القرنفل عند البيع، إلا إذا كنت تشتري ذهب اللازورد.

وفى النهاية نكون وصلنا لختام مقالنا اليومي وهوه كيف يتم حساب بيع الذهب المستعمل؟ وتعرفنا ع كيفية حسابه وتعرفنا ع نصائح عند شرائه نتمنى ان ينال المقال إعجابكم.

السابق
مفاجأة كبيرة.. تعرف علي تفسير حلم التبول في المنام وأبرز المؤشرات لهذا الحلم المرعب
التالي
ما هو سعر اونصة الذهب 2022 مع عدم استقرار الذهب عالميا

اترك تعليقاً