غير مهم 5

أرباح «أغذية» تقفز 64% إلى 82 مليون درهم بالربع الأول 2022

قفزت أرباح مجموعة أغذية ش.م. ع؛ بنسبة 64% إلى 82 مليون درهم بالربع الأول لعام 2022، مقارنة بالربع الأول من عام 2021.

ومثل الربع الأخير أول ربع لتوحيد أعمال جميع الشركات الخمس التي تم الإعلان عن الاستحواذ عليها خلال عام 2021، وهي «الفوعة للتمور، مخبز وحلويات الفيصل، وشركة النبيل للصناعات الغذائية، وشركة أطياب، ومجموعة بي إم بي» وانعكاسه الإيجابي على البيانات المالية للمجموعة.

ونما صافي إيرادات المجموعة عن الربع الأول من عام 2022 لتتجاوز لأول مرة عتبة المليار درهم منذ تأسيس المجموعة.

وشهد الربع المنتهي في 31 مارس 2022، تحسناً في صافي إيرادات المجموعة بنسبة 58% على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

بداية قوية

وقال خليفة سلطان السويدي؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية، تعليقاً على النتائج: «تعدّ نتائج مجموعة أغذية للربع الأول من عام 2022 دليلاً على نجاح الجهود التي بذلناها العام الماضي لإثراء أعمالنا التجارية عبر الاستحواذ على شركات جديدة ذات قيمة متنامية. وهذه البداية القوية في مطلع العام تؤكد أن الظروف باتت مواتية لجني ثمار عام كامل من الانضباط المدروس والتطبيق الصارم لاستراتيجيتنا للنمو، كما يعدّ هذا الإنجاز نقطة انطلاق لمهمتنا الرامية إلى بناء نموذج أعمال أكثر شمولية وكفاءة وتكاملاً، تتويجاً للنجاح الذي حققناه في السنة الأولى من استراتيجيتنا الخمسية».

وأضاف السويدي: «نحن نتطلع إلى المستقبل بعزيمة متجددة، فيما نواصل تسريع عملية التحول في جميع قطاعاتنا الأساسية، وتحقيق المزيد من النمو لصالح المساهمين والأطراف المعنية. لقد كان لمبادراتنا الرائدة في مجال التحسين المستمر للكلفة وقدرتنا على تعزيز الإنتاجية ودمج الشركات الجديدة تأثير إيجابي ملموس على أعمال المجموعة بينما نواصل رحلة التحول».

دليل نجاح

من جانبه، قال آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية: «في الربع الأول من عام 2022، انصب تركيزنا في المقام الأول على التكامل السلس للكيانات المستحوذ عليها في عام 2021. وعلى الرغم من تقلبات السوق المستمرة والضغوط الاستثنائية الناتجة عن التضخم على الصعيد العالمي، فإننا مصممون على مواصلة واستكمال رحلة التحول لمجموعتنا. وتعدّ نتائجنا في الربع الأول دليلاً على سلامة استراتيجيتنا في مجال أنشطة الاندماج والاستحواذ التي جرت في العام الماضي، والتي أدت إلى نمو قوي وثابت لإيراداتنا الإجمالية القياسية في جميع قطاعاتنا الأساسية. ونعتقد أن هناك مجالاً كبيراً لزيادة النمو، بينما نواصل جهودنا لاستكمال عملية التكامل كأولوية رئيسية في عام 2022، والمضي بخطى ثابتة نحو إنجاز خطتنا الاستراتيجية الخمسية للنمو».

نمو كبير

ومن منظور مالي، حقق قسم الأعمال الاستهلاكية في «أغذية» نمواً كبيراً بنسبة 83% مقارنة مع العام السابق، حيث وصلت مساهمته الآن إلى 75% من إجمالي مبيعات المجموعة.

وبلغ إجمالي أصول المجموعة 6.6 مليار درهم في 31 مارس 2022، بينما بلغ إجمالي حقوق المساهمين في المجموعة للفترة نفسها 2.8 مليار درهم.

وفي 7 أبريل 2022، وتماشياً مع سياسة مجموعة «أغذية» بتوزيع أرباح نصف سنوية، وافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح نقدية للنصف الثاني من عام 2021 بما يعادل 0.0825 درهم لكل سهم، بحيث يصل إجمالي الأرباح السنوية الموزعة إلى 130.6 مليون درهم، مقابل 118.8 مليون درهم في عام 2020.

السابق
من خلال دراستك للموضوع، أكمل الجدول الآتي مراحل نشأة علم التفسير – تريندات 2022
التالي
حالة الطقس غدا الثلاثاء 10 مايو 2022 ودرجات الحرارة من هيئة الأرصاد

اترك تعليقاً