تعليم

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية الشهادة الإعدادية 2022 حل ورقة العربي للصف الثالث الاعدادي

نموذج اجابة امتحان اللغة العربية الشهادة الإعدادية 2022 حل ورقة العربي للصف الثالث الاعدادي

تم النشر : منذ 3 أشهر

حل امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي 2022 كامل، حل نموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي 2022.. الحل الصحيح لنموذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الاول 2022، َنقدمهم لكم عبر موقع نتيجة نت، عقب انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي من إجراء اختبارات اللغة العربية صباح اليوم السبت 29 يناير 2022، حيث تشهد محركات البحث الآن عن نموذج إجابة امتحان اللغة العربية.

حل امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي 2022 

أدى طلاب الصف الثالث الإعدادية اليوم السبت في جميع المحافظات امتحانات اللغة العربية والذي أداه الطلاب باختلاف نموذج الأسئلة ورقيا وعقد في لجان مؤمنة ومشددة للحماية من الإصابة من فيروس كورونا وأيضا لمنع تسريب الامتحان من داخل اللجان.

وتباينت ردود فعل الطلاب حول سهولة وصعوبة الامتحان، اذا اشكي عدد من الطلاب في بعض المحافظات من بعض الأسئلة إذ حمل ألفاظا وكلمات معقدة ومتشابهة في النحو والقراءة المتحررة، فيما أكدت الوزارة أنه تم وضع بعض الأسئلة لقياس الطالب المتفوق، وشمل الامتحان على نوعين من الأسئلة الأول أسئلة مقالية والثاني أسئلة موضوعية أي اختيار من متعدد.

إجابات سؤال النحو امتحان اللغة العربية 

وفيما يخص نموذج حل امتحان اللغة العربية للصف الثالث الاعدادي 2022 في محافظة الجيزة، وخاصة سؤال النحو الذي اشتكى منه الطلاب إذ كشف أحمد الزيات، مدرس لغة عربية، عن إعراب كلمة “امتلاك” إذ تعرب مفعول به منصوب بالفتحة، كما تعرب كلمة “النجاح” مضاف إليه مجرور وأيضا كلمة “كبيرة” تعرب نعت مجرور بالكسرة وكلمة “أملاً” مفعول مطلق منصوب بالفتحة.

إما  إجابات امتحان اللغة العربية في فرع النحو الخاصة بسؤال الاستخراج هي أن المنادى كلمة “ولدى” ونوعه مضاف والممنوع من الصرف كلمة “دواعي” وجاء المخصوص بالمدح كلمة “المطوح”، لافتاً إلى أن كلمة “الجمود” يكشف عنها الطالب في معجم “ج، م، د”.

وفيما يخص إجابة القراءة المتحررة التي اشتكى منها الطلاب، فتدور القطعة حول دور الكلمة في حياتنا، كما توحي كلمة “سحيقة” بالعمق وتفسير الكلمة جليلة الخطر عظيمة الأثر لأن بها يصلح بين اثنين أو يفسد بينهما.

وجاء تفسير كلمة ساءت قبحت في فرع النصوص وشروط قبول التوبة هي الإيمان والعمل الصالح.

امتحان اللغة العربية 2022 للشهادة الإعدادية

 

اجابات امتحان اللغة العربية 2022 للشهادة الإعدادية

 

 

 


عدد التعليقات : تعليق

السابق
رقم تليفون شكاوى وزارة الصحة – زيادة
التالي
الاشتراك في netflix بدون فيزا – زيادة

اترك تعليقاً