منوعات

ما هو رابط وشروط التسجيل في برنامج اللوتري 2022

يترقب الآلاف من المواطنين الذين يرغبون بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، معرفة الرابط الخاص بموقع تقديم برنامج الهجرة العشوائية أو ببرنامج اللوتري 2022، وفتح باب التسجيل به والمفترض تنظيم قرعة الهجرة العشوائية بشكل سنوي، إذ أصبح بإمكان بإمكان مواطن التسجيل في هذه القرعة بشكل إلكتروني، ويُذكر ان برنامج اللوتري أو المعروف ببرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا، أطلقته الحكومة الأمريكية بعد تفويض من الكونغرس الأمريكي، وتقوم الوزارة الخارجية بتنظيمه ما بين شهري أكتوبر ونوفمبر من كل عام، والجدير بالقول بأن برنامج اللوتري بدأ منذ عام 1990 ولا زال موجود حتى الآن، ويتم اختيار الرابح في هذا البرنامج عشوائياً، ويحصل من يفوز بالقرعة على إقامة شرعية بالولايات المتحدة عن طريق البطاقة الخضراء أو بطاقة الجرين كارد، وتُمنح تلك البطاقة الإقامة الدائمة للفرد بأمريكا.

ما هو رابط التقديم في برنامج اللوتري 2022

يترقب ملايين الأشخاص على مستوى العالم، قرعة الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية والتي تنظمها وزارة الخارجية كل عام، للتسجيل فيها ومنح الفرص للأشخاص للإقامة الدائمة بها، ويتم ذلك بشكل إلكتروني عن طريق رابط الدخول إلى موقع اللوتري ومن ثم اتباع الخطوات والتعليمات الموجودة بالموقع.

شروط ومحددات التسجيل في الهجرة العشوائية لأمريكا

وضعت الحكومة الأمريكية عدة ضوابط وشروط، يلزم توافرها في الشخص الذي يرغب في الحصول على البطاقة الخضراء من الدول المصرح لمواطنيها بالتقديم في قرعة الهجرة العشوائية، وجاءت تلك الشروط على النحو التالي:

  • ينبغي أن يكون لدى المتقدم جواز سفر ساري المفعول.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الجرين كارد، من الدول المصرح لها بالتقديم على الهجرة العشوائية.
  • ينبغي أن لا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عامًا.
  • إرفاق ما يدل على حالة المتقدم الاجتماعية بصورة صحيحة أثناء تقديم الطلب.
  • يشترط أن يكون المتقدم للحصول على الجرين كارد، من ضمن الدول التي لك يهاجر خمسين ألف من مواطنيها للولايات المتحدة الأمريكية أثناء الخمسة سنوات الماضية.
  • يشترط أيضا أن يكون أمضى المتقدم اثني عشر عاما في المراحل التعليمية المتعددة، بحيث يكون لديه شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • إدراج صورة جديدة للمتقدم لم يمر عليها ستة أشهر من موعد التقديم بحد أقصى.
  • أن يكون لديه شهادة إنهاء أو إعفاء من الخدمة العسكرية، اذا كان من الدول التي يلزم بها تأدية الخدمة العسكرية.
  • ينبغي أن يقدم كافة المعلومات اللازمة للطلب تبعا لما هو مدون في الأوراق الرسمية الخاصة به، وفي حال وجود أي اختلاف بالبيانات يترتب عليه الاستبعاد من القرعة.
  • يشترط أن يسجل المتقدم طلب واحد وحسب بالمعلومات المتعلقة به، وإذا تقديم بأكثر من طلب، يُرفض كل الطلبات المقدمة بشكل تلقائي من قبل النظام.
السابق
القنوات الناقلة لمباريات اليوم في الملاعب الأوروبية والعربية وموعدها
التالي
مطلوب مندوب مبيعات + مندوب دعاية طبية للعمل بشركة أدوية بمدينة الخليل

اترك تعليقاً