منوعات

سعر الدولار في لبنان .. شبه مستقر وفق بيانات التداول في السوق السوداء

سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء مقابل سعر الليرة اللبنانية، وفق مؤشر بيانات تداول السوق الموازية، وسعر مبيع وشراء الدولار في لبنان في السوق السوداء، شبه مستقر مقابل الليرة اللبنانية، بالتوازي مع سباقا يدور بين دائني مصرف لبنان يرمي إلى إلقاء الحجز على الاحتياطات بالعملات الأجنبية بحسب مصادر إعلامية.

حيث بلغ سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الاثنين 09 أيار للشراء 26800 ليرة لبنانية، في حين سجل سعر الدولار في لبنان في سوق السوداء للمبيع 26850 ليرة لبنانية.

وننوه إلى أن سعر إقفال الدولار يوم أول أمس السبت، سجل ارتفاع مقابل سعر الليرة اللبنانية، حيث بلغ سعر أقفال الدولار في لبنان للشراء 26750 وللمبيع 26850 ليرة، بينما افتتاح سعر صرف الدولار في لبنان يوم أمس سعر الدولار في لبنان للشراء 26850 وللمبيع 26900.

بينما استقر سعر صرف الدولار في لبنان وفق مؤشر سعر منصة Sayrafa ، بمعدل 22500 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

كما حافظ سعر الدولار في لبنان في مصرف لبنان على سعر 1507.5 ليرة لبنانية مقابل واحد دولار، وهو نفس سعر الدولار الجمركي الموجه لاستيراد بعض السلع الضرورية، ونوضح أن جميع السلع تباع وفق سعر الدولار في السوق السوداء.

في حين سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية مستقر على سعره 8000 ليرة للدولار، علماً أن هذا الرقم يستخدم عند سحب الدولار لصغار المودعين، وتحدَّدَ سقفُ السحوباتِ الشهريةِ بحدٍ اقصاهُ 3000 دولار فقط.

بالإضافة الى ثبات سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، على تسعير سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك وفق نشرة نقابة الصرافين.

ونظراً لتعامل السوق اللبناني مع تعدد أسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية، وفوضى نشر أسعار الدولار في لبنان على المواقع الإلكتروني، بالإضافة لتعدد أسعار تطبيق سعر الدولار في لبنان، يحرص موقع النهضة نيوز على تقديم تقرير اقتصادي يومي يشمل سعر الدولار في لبنان أول بأول في السوق السوداء مقابل الليرة لبنانية، بالإضافة إلى سعر الدولار في لبنان عند الصرافين، حيث يتم رصد سعر الدولار في لبنان لحظة بلحظة، وفق مؤشر سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء، وسعر صرف الدولار في لبنان لدى البنوك لبنانية، وسعر صرف الدولار في لبنان في مصرف لبنان.

وننوه إلى أن آخر تحديثات مؤشر سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 10:00 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت

السابق
مكون كلنا بنرميه.. كنز في تنظيف البوتاجاز من الدهون وسواد السنين هيرجع جديد بدون دعك في 5 دقائق
التالي
الإمارات للدراجات الهوائية يصعد منصة التتويج في المرحلة الثالثة بجولة إيطاليا

اترك تعليقاً