غير مهم 2

أتلتيكو يستعيد كبرياء الديربي بفوز على«بدلاء» الريال

أوقف أتلتيكو مدريد مسلسل تفوق ريال مدريد على مواجهات الدربي في السنوات الأخيرة بفوزه الثمين بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب (واندا ميتروبوليتانو) في قمة الجولة وخاتمة الجولة الـ35 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

يدين «الروخيبلانكوس» بالفضل في هذه النقاط الثلاث للبلجيكي يانيك كاراسكو صاحب الهدف الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 40 من بداية المباراة.

وكان بإمكان لاعبي الفريقين عدم الاكتفاء بهذا الهدف، وبشكل خاص لاعبو أتلتيكو الذين تباروا في إهدار الفرص السهلة، والتي كان أبرزها في الدقيقة 76 عندما رد القائم الأيمن للحارس الأوكراني البديل أندري لونين انفراد تام من كاراسكو.

ودفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، بعدد من الأسماء التي لم تحظ بفرصة المشاركة بشكل مستمر في الفترة الماضية، أبرزهم الصربي لوكا يوفيتش، والحارس الأوكراني الشاب لونين، وماركو أسينسيو، بينما أراح البعض تماما على مقاعد البدلاء أبرزهم الهداف والقائد الفرنسي كريم بنزيمة، وداني كارباخال.

على الجانب الآخر، دفع الأتلتي بقوته الضاربة منذ البداية، بحثاً عن النقاط الثلاث التي تعد أكثر من مهمة بالنسبة له.

اقرأ أيضاً.. محمد صلاح.. الدبة التي قتلت صاحبها

وضرب فريق الأرجنتيني دييجو سيميوني أكثر من عصفور بهذه النتيجة، حيث أنه استعاد طعم الانتصارات على جاره اللدود في دربي الليغا بشكل عام بعد غياب 6 سنوات، وتحديدا منذ فبراير 2016 بهدف نظيف في عقر دار الميرينغي، وبشكل خاص وسط جماهيره برباعية نظيفة قبلها بعام على ملعبه القديم (فيسنتي كالديرون)، وهو الأول على عشب الميتروبوليتانو.

كما أن الفوز قّرب أتلتيكو كثيرا من حسم مهمة دوري الأبطال، حيث رفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز الرابع، وبات يبتعد عن مطارده ريال بيتيس (الخامس) بست نقاط قبل 3 جولات من النهاية.

في المقابل، تعد هذه هي الخسارة الأولى لبطل الليجا منذ سقوطه المدو في عقر داره على يد الغريم التقليدي برشلونة برباعية نظيفة في مارس الماضي.

ولم تؤثر الخسارة على صدارة الفريق الذي حسم اللقب الـ35 في تاريخه الأسبوع الماضي، حيث يحلق منفرداً برصيد 81 نقطة في الصدارة، بفارق 12 نقطة كاملة عن البرسا.

السابق
reef.gov.sa منصة ريف الحكومية تسجيل دخول sdb بوابة أنعام لمربي المواشي mewa.gov.sa
التالي
مراجعة جبر للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني 2022

اترك تعليقاً