غير مهم 4

8 حلول لتحسين كفاءة التعلم والتركيز

8 حلول لتحسين كفاءة التعلم والتركيز

تم النشر : منذ 6 أشهر

إن العمل أو الدراسة في المنزل لفترة طويلة يفرض العديد من التحديات على تركيزنا وقدرتنا على الإنجازيجب أن نخلق عالمًا مناسبًا في المنزل للسماح باستمرار الإنتاج والتعليملن نتوقف بسبب الظروف المحيطة بناإذا كنت في مشتت الذهن أثناء الدراسة والعمل ، يرجى تجربة الخطوات التالية:

 

1- تأكد من وجود إضاءة جيدة

 

يجب أن تختار الإضاءة المناسبة عند العمل ، فربما يكون ضوء النهار من الأضواء التي توقظ الروحفهو يمنح الناس شعورًا بالاستيقاظ والبدءابتعد عن الأضواء الخافتة ، لأنها ستعطي الناس الشعور بالنعاس والرغبة للاسترخاء والراحة.

 

2- الجلوس

 

يجب أن تدرك أن طريقة جلوسك هي علامة على استمرارك في العمل أو الدراسة لفترة طويلة دون أن تعرف ذلكإذا كنت في جلسة غير مناسبة أو غير مريحة لفترة طويلة ، فسوف تفقد التركيز من جلسة الاستلقاء غير المريحة للراحة ، لذا تأكد من أن وضع الجلوس مريح لقدميك ومستقيم لعمودك الفقري ، يرجى التأكد من الوقوف بين الاجتماعات.

 

3- خلق مكان عمل مناسب

 

قبل البدء في الدراسة أو العمل ، أو حلول التمارين , تأكد من خلق جو هادئ ، ضع الباب خلفك أو أمامه ، أو اختر ركنًا بعيدًا عن المشاة ، أو متكرر الدخول والخروج ، بعيدًا عن الرياضة.

 

4- موازنة إنفاق الطاقة بالجسم

 

لا تركز طاقتك على شيء واحد ، ولكن حاول تخصيصها للهوايات والجوانب الأخرىاقض وقتًا في الجسد والعقل والروحلا تنفق كل طاقتك في العمل ، لأنه سيقلل من القدرة على التركيز و قد يؤدي إلى ما يسمى الإرهاق العقلي.

 

لذلك ، احرص على أخذ فترات راحة من وقت لآخر أثناء العمل ، لأن هذا ضروري لصحتك الجسدية والعقلية ويساعد على التركيز.

 

5- استمتع بالعمل

 

تأكد من أن يكون لديك شعور إيجابي بشأن العمل أو الدراسةإذا كان الأمر صعبًا عليك ، فقط تذكر النتيجة النهائية التي تسعى إليها ، سواء كان ذلك النجاح أو الإنجاز أو حتى العائد المادي لعملكوالغرض من ذلك هو أن تبحث عن طرق مختلفة لتحفيز نفسك على إنهاء العمل أو الدراسة بسعادة.

 

6- النجاح يبدأ من العقل

 

حاول أن تجعل عقلك أكثر تركيزًا من خلال طمأنة نفسك أنك ستركز على عملكعلى سبيل المثال ، إذا أكملت مهمة صعبة في وقت قياسي ، فلا حرج في مكافأة نفسك.

 

7- ضع بعض القواعد

 

دع عائلتك وأقاربك وخاصة الأصدقاء يعرفون مدى أهمية الدراسة أو العمل بالنسبة لك ، أو مدى مقدسة وقت الدراسة ، أو أنه لا يمكن لأحد اختراق ذلك الوقت أو المكان ، حتى لا يتشتت انتباهك.

 

8- حدد الوقت لإنجاز العمل

 

تحديد موعد التوقف عن العمل ، على الرغم من أنه قد يمثل تحديًا في عالمنا المتصل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، فأنت بحاجة إلى توازن جيد بين العمل والحياة لأنك تعمل من المنزل طوال اليوم.

السابق
اجابات نماذج الوزارة ساينس Science الصف الرابع الابتدائى الترم الثانى 2022
التالي
ننشر النماذج الاسترشادية للصف الاول الاعدادي شهر أبريل الترم الثاني 2021 pdf

اترك تعليقاً