غير مهم 4

ننشر النماذج الاسترشادية للصف الاول الاعدادي شهر أبريل الترم الثاني 2021 pdf

ننشر النماذج الاسترشادية للصف الاول الاعدادي شهر أبريل الترم الثاني 2021  pdf

تم النشر : منذ سنة

حل النماذج الاسترشادية للصف الاول الاعدادي pdf الفصل الدراسي الثاني وزارة التربية والتعليم وموعد امتحانات شهر أبريل لأولى إعدادي والمنهج المقرر على الصف الأول الإعدادي، وأيضا صفحة النماذج الاسترشادية سنة أولى أعدادي، من أكثر ما يشغل بال الطلاب الآن، عقب قرار وزارة التربية والتعليم انتهاء الفصل الدراسي الثاني، بانتهاء امتحانات شهر أبريل والتي بدأت لصفوف النقل من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية باستثناء الشهادات، من اليوم الإثنين 26 أبريل وحتى الأربعاء المقبل 28 أبريل. النماذج الاسترشادية للصف الأول الإعدادي قبل يومين عرضت قناة مدرستنا التي دشنتها وزارة التربية والتعليم لاستكمال المنهج التعليمي عن بعد، النماذج الاسترشادية لامتحانات سنوات النقل للمرحلة الإعدادية شهر أبريل 2021. كما أعلنت الوزارة المنهج والمقرر ومواعيد امتحانات شهر أبريل 2021، إذ من المقرر أن يخوض طلاب سنة أولى إعدادي امتحان شهر أبريل يوم الأربعاء  2021.

 

منهج الصف الأول الإعدادي 2021

يدرس طلاب الصف الأول الإعدادي خمس مواد أساسية، بجانب المواد التي لا تضاف إلى المجموع وهي مادة اللغة العربي واللغة الأجنبية الأولى. وأيضا مادة الرياضيات والدراسات والعلوم، وجاء توزيع المقرر للصف الأول الإعدادي على النحو التالي:

 

مادة اللغة العربية

مقرر القصة من الفصل من 12 حتى الفصل الـ 15.

وجاء منهج القراءة والمحفوظات في دروس شعر كن بسلما لإيليا أبي ماضي وشعر التعاون لإبراهيم العزب شعر. وأيضا  هيا نشجع بأخلاق كريمة، ونور والجغرافيا. وأخيرًا درس من قصص القرآن الكريم.

أما مقرر النحو فيتضمن الفعل اللازم والفعل المتعدي، والفعل المبني المعلوم والمبني للمجهول، ونائب الفاعل.

مقرر مادة العلوم

وجاء مقرر مادة العلوم على النحو التالي:

الوحدة الأولي: الدرس الثالث وأنشطة الدرس الأول

الوحدة الثانية: الدرس الأول وأنشطته والدرس الثاني وأنشطته، وكذلك الدرس الثالث وأنشطته.

مقرر مادة الدراسات الاجتماعية

الجغرافيا: الوحدة الأولي الدرس الثالث، من صفحة 11 وحتى صفحة 14. ثم الوحدة الثانية من الدرس الأول، من صفحة 38 إلى صفحة 42.

التاريخ: من الوحدة الثالثة الدرس الثالث من صفحة 38 إلى صفحة 42.ثم الوحدة الرابعة الدرس من الأول إلى الثالث، من صفحة 44 إلى صفحة 53.

منهج مادة الرياضيات

الوحدة الأولي:  من الدرس من الرابع إلى الثامن، من صفحة 10 وحتى صفحة 18

الوحدة الثالثة:  من الدرس الثالث حتى الدرس الرابع، من ص 33 إلى ص 56 .

منهج اللغة الإنجليزية

يتضمن الوحدة 9 C والوحدة 10 والمراجعة.

حل النماذج الاسترشادية للصف الأول الإعدادي

وفيما يخص كيفية تحميل إجابة نماذج شهر أبريل الصف الأول الإعدادي الترم الثاني، أتاحت وزارة التربية والتعليم العديد من الطرق إذ خصصت وزارة التربية والتعليم صفحة من خلال موقعها .الإلكتروني ووضعت عليها النماذج الاسترشادية للصف الأول الإعدادي.


عدد التعليقات : تعليق

السابق
8 حلول لتحسين كفاءة التعلم والتركيز
التالي
مطلوب محاسب عدد 2 و أمين مخزن عدد 1 للعمل لدى شركة الأصيل للتجارة العامة

اترك تعليقاً