غير مهم 5

الحكومة تضيف محطتي ركاب جديدتين لمشروع القطار الكهربائي السخنة – مطروح | اقتصاد

وافق مجلس الوزراء، على إضافة محطتي ركاب جديدتين لمشروع إنشاء القطار الكهربي السريع بين «السخنة – العاصمة الإدارية – العلمين – مطروح»، في نطاق محافظة مطروح.

وجاء ذلك في مذكرة قدمها الفريق كامل الوزير، وزير النقل، لمجلس الوزراء، ووافق عليها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، ليتم إضفاء صفة النفع العام على مشروع إنشاء القطار الكهربائي السريع في المسافة من برج العرب حتى مطروح.

وكشفت المذكرة المقدمة أن المساحات الجديدة التي تقرر إضافتها تصل إلى قرابة المليون متر مربع، منها 932 ألف متر مربع تابعة ضمن أراضي الدولة، بينما تصل قرابة 155 ألف متر مربع ملكية خاصة.

وأشارت إلى أن كل الأراضي التي تمت إضافتها وفقًا لأحدث الدراسات الخاصة بالمشروع تقع في نطاق محافظة مطروح.

وتقرر إضافة محطتي ركاب جديدتين هما محطة أسوان، والتي من المقرر أن تقع بين محطتي الضبعة ورأس الحكمة، ومحطة ألماظة، بين محطتي رأس الحكمة ومطروح.

وأكدت المذكرة، أن إضافة تلك المساحات تأتي في ضوء الطبيعة الخاصة للمشروع، والتي تقتضي تعدد مواقع العمل؛ نظرًا لتعذر حصر جميع ملاك الأراضي والعقارات المتداخلة مع المشروع، ومساحة ما يملكه كل منهم، وما قد يتطلبه المشروع من أجزاء إضافية.

وأوضحت أن تنفيذ المشروع على الوجه الأكمل يتطلب إضافة بعض مسطحات الأراضي والعقارات اللازمة بنطاق محافظات الإسكندرية ومطروح؛ لتنفيذ المحطتين الجديدتين، فضلًا عن زيادة مساحة أماكن انتظار السيارات ومحطات التغذية المطلوبة لبعض المحطات، طبقًا لنتائج دراسات النقل.

السابق
أرامكو السعودية تخفض أسعار بيع الخام العربي الخفيف لآسيا 50% | طاقة ومعادن
التالي
بالدرجات.. أسماء أوائل الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الجيزة

اترك تعليقاً