منوعات

واجبنا المشترك منع عودة النازية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في رسالة تهنئة إلى دول شعوب جوار روسيا عشية مناسبة “عيد النصر” اليوم الأحد، على أن منع عودة النازية هو واجبهم المشترك.

حيث أوضحت الرئاسة الروسية في بيان لها بأن “بوتين أرسل رسائل تحية بمناسبة الذكرى الـ77 للنصر في الحرب الوطنية العظمى إلى قادة وشعوب أذربيجان وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقرغيزستان ومولدوفا وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية وجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية، إلى جانب شعبي جورجيا وأوكرانيا”.

وشدد بوتين في الرسالة على أن “واجبنا المشترك اليوم هو منع عودة النازية التي سببت الكثير من المعاناة لشعوب بلدان مختلفة”، مضيفاً أن “من الضروري الحفاظ على حقيقة أحداث سنوات الحرب والقيم الروحية المشتركة، وتقاليد الصداقة الأخوية، ونقلها إلى الأجيال القادمة”.

كما خاطب الرئيس الروسي في رسالته، رئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين بالقول: “جنود جيشنا اليوم، مثل أسلافهم، يقاتلون جنباً إلى جنب من أجل تحرير وطنهم من القذارة النازية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت بأن مقاتلات أسرع من الصوت وقاذفات “تو-160” الاستراتيجية، إضافة إلى طائرة القيادة “إل-80” (يوم القيامة) التي ستحمل كبار الضباط في حالة نشوب حرب نووية، ستنفذ طيراناً استعراضياً فوق كاتدرائية القديس باسيل، بمناسبة “عيد النصر”.

المصدر: وكالات

السابق
أمازون تتراجع مالياً بعد تقرير ربع سنوي مخيب للتوقعات
التالي
” قرعة سفر امريكا 2022 ” .. نتائج اللوتري الأمريكي 2023 – 2022 ” الهجرة العشوائية لامريكا ” أسماء الفائزين في القرعة الأمريكية 2022

اترك تعليقاً