منوعات

ما هي إجراءات مغادرة المواطنين من السعودية للبحرين

محتويات المقال

ما هي إجراءات مغادرة المواطنين من السعودية للبحرين والتي قد أعلنت عنها المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، وقد حددت المؤسسة جميع الشروط والضوابط الخاصة بمغادرة المواطنين ومرافقيهم من المملكة العربية السعودية إلى البحرين، ونشرت المؤسسة جميع الإجراءات والضوابط عبر الموقع الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وأكدت المؤسسة على ضرورة حصول المواطنين البالغين على لقاح كورونا كأحد الشروط الأساسية وتقديم الأوراق والمستندات الطبية التي تثبت تلقي الفرد للثلاث جرعات .

ما هي إجراءات مغادرة المواطنين من السعودية للبحرين

حددت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد مجموعة من الإجراءات والشروط يلزم إتمامها ليستطيع المواطنين المغادرة من السعودية للبحرين، وأكدت المؤسسة على أن تلك الشروط من أجل سلامة مواطني المملكة العربية السعودية ودولة البحرين، وتتشكل الإجراءات في التالي:

رسوم العبور عبر جسر الملك فهد
طول جسر الملك فهد
  1. يجب تقديم مستندات وشهادات طبية تثبت حصول الأفراد البالغين الأكبر من 16 عام على لقاح كورونا والحصول على ثلاثة جرعات في مدة لا تتعدي الثلاثة أشهر للحصول على  الجرعة الثانية .
  2. في حالة المواطنين من عمر أقل من 16 سنة يلزم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا والأطفال الأقل من 12 عام يجب تقديم مستندات التأمين ضد فيروس كورونا بدون النظر إلى حالة التحصين .
  3. يلزم أن تكون العمالة منزلية محصنة ضمن توكلنا وكذلك الكفيل أو من يحمل اسمه من أبناء أو بنات .

جسر الملك فهد

يعتبر جسر الملك فهد الرابط البحري بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين بطول يبلغ حوالي 25 كيلو متر وعرض 23.2 متر، يبدأ الجسر من مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية وينتهي في العاصمة البحرينية المنامة، وقد تم افتتاح الجسر في عام 1986 بشهر نوفمبر ليعبر الجسر العديد من المركبات والسيارات ويعتبر أحد أفضل طرق الوصل بين السعودية والبحرين، وحددت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد عدد المركبات التي عبر الجسر خلال أحد الأيام والذي يقدر بعدد 16796 مركبة بمعدل 1400 مركبة في الساعة الواحدة، كما أعلنت المؤسسة عن قيامها بتوزيع الهدايا للمواطنين خلال عيد الفطر المبارك، أعلنت عن قيامها بالعديد من التطورات في الجسر من أجل تسهيل عبور المواطنين من السعودية إلى البحرين ولضمان سلامتهم، وقد قامت المملكة بتحديد رسوم مالية من أجل عبور المركبات عبر الجسر والتي تقدر بالتالي :

  1. رسوم عبور السيارات الصغيرة والصالون هي 25 ريال سعودي والتي تقدر بمبلغ 2.5 دينار بحريني .
  2. رسوم عبور سيارات النقل والحافلات وسيارات الفان في 35 ريال سعودي أو 3.5 دينار بحريني .
  3. رسوم عبور المقطورات بمختلف أنواعها هي 20 ريال سعودي أو 2 دينار بحريني .
السابق
مانشستر يونايتد يضيع بين الأرقام السلبية بعد الهزيمة برباعية
التالي
كلنا أمن … طريقة الإبلاغ عن رقم مزعج

اترك تعليقاً