منوعات

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا ومميزاتها

محتويات المقال

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا والتي تضمن لحاملها حق العمل بالبلد بحرية، كما تمكنه من الدراسة والاستمتاع بالعديد من المميزات ولكن هذا لا يمنع أن الشخص يظل شخص أجنبي غير بريطاني الجنسية ويحمل جواز سفر، وتعتبر بريطانيا أحد أفضل دول العالم وتقدم الدولة لمواطنيها العديد من الخدمات المميزة كما تمتلك الدولة الكثير من المناطق السياحية المتميزة، وتحظي بنظام تعليمي متميز والكثير من وظائف العمل لذلك يسعى العديد من مواطني العالم للحصول على الإقامة الدائمة بها والحصول على حقوق الدراسة والعمل وحق العيش في الدولة بحرية بدون أي حدود على الهجرة .

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا

يتم إعفاء مواطني المنطقة الاقتصادية الأوروبية ومواطني سويسرا وأفراد العائلة المواطن المؤهل من مراقبة الهجرة في المملكة المتحدة، ويسمح لهم بالإقامة في بريطانيا بحرية لمدة ثلاثة أشهر في المرة الأولي بموجب قوانين الهجرة ولكن يلزم الخضوع لفحص بطاقات الهوية وجواز السفر، ومن قم يمكن للمواطن الحصول على الإقامة بشكل تلقائي في بريطانيا والمملكة المتحدة، ويمتلك حق الحصول على وظيفة أو امتلاك مشروع خاص كما يتمتع بحق الدراسة بمدارس وجامعات المملكة، وبعد إتمام 5 سنوات يمكن المطالبة بالحصول على الإقامة الدائمة، وللحصول على الإقامة الدائمة يلزم تحقق الشروط التالية:

مميزات الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا
طرق الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا
  1. أن يقيم الشخص في المملكة المتحدة لمدة تبلغ خمس سنوات كحد أدني ويكون نشط خلال تلك الفترة، بأن يمارس أحد الوظائف أو يكون صاحب عمل مستقل أو شخص مكتفي ذاتيًا أو أحد الطلبة .
  2. أن ينتقل الشخص من فئة إلى أخري خلال فترة إقامته بالمملكة المتحدة، بأن ينتقل الشخص من كونه طالب إلى أحد الموظفين أو أحد أصحاب العمل المستقل .
  3. أن يقدم الأدلة التي تثبت دعمه للأنشطة التأهيلية المشترك بها في المملكة وتقديم ما يثبت استحقاقه للإقامة بالمملكة لمدة خمس سنوات .
  4. إرفاق المستندات التي تدعم أعلية الشخص .
  5. تقديم صورتين جواز السفر و65 جنية أسترليني رسوم ومعلومات تفيد بالمقاييس الحيوية لتحديد هوية الفرد .

مميزات الحصول على الإقامة الدائمة في بريطانيا

يتمتع مقيمي المملكة المتحدة وبريطانيا الحاصلين على الإقامة الدائمة بالعديد من المميزات، والتي تجعل الكثير من سكان العالم يبحثون عن طرق الحصول عليها وشروطها، فتمكن الإقامة الدائمة صاحبها من المشاركة في سوق العمل البريطاني والالتحاق بالمدارس والجامعات البريطانية وجامعات المملكة المتحدة المختلفة، كما يتمتع بالمميزات التالية :

  1. حق البقاء بشكل دائم في المملكة المتحدة .
  2. حق انضمام عائلتك لك .
  3. الاستمتاع بالرعاية الصحية .
  4. حق التعليم .
  5. حق المشاركة في سوق العمل .
  6. الحصول على ضمان اجتماعي .
السابق
كيفية الاستعلام عن كفالات الأفراد بدولة الكويت 2022
التالي
نماذج امتحان مهارات مهنية للصف الرابع الابتدائي بالإجابات 2022

اترك تعليقاً