غير مهم 4

تنزيل النماذج الاسترشادية للصف الأول الثانوي شهر أبريل الترم الثاني 2021 pdf

تنزيل النماذج الاسترشادية للصف الأول الثانوي شهر أبريل الترم الثاني 2021 pdf

تم النشر : منذ سنة

تحميل وتنزيل النماذج الإسترشادية للصف الأول الثانوي 2021 pdf الترم الثاني الثانوي تتصدر محركات البحث الآن، تزامنا مع بدء امتحانات اختبار شهر أبريل النهائي  لطلاب سنة أولى ثانوي للترم الثاني، والذي بموجبه سيتحدد نتيجة الطلاب للفصل الدراسي الثاني بعد قرار وزير التربية والتعليم أمس الأحد، انتهاء العام الدراسي لعام 2020 – 2021، باختبارات أبريل، حيث أدى الطلاب أمس الإثنين اختبار مواد اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا واللغة الأجنبية الثانية في ورقة مجمعة. النماذج الاسترشادية الصف الأول الثانوي حرصت وزارة التربية والتعليم على تقديم ورقة لشرح المفاهيم ونماذج الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020-2021، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للطلاب للاطلاع على شكل وهيئة الاختبارات والتدريب على الأسئلة. وعادة ما تأتي الاختبارات من تلك النماذج. وخصصت الوزارة عبر موقعها الرسمي صفحة رسمية النماذج الاسترشادية لامتحانات سنوات النقل لشهر أبريل 2021، والتي من خلالها  يستطيع الطالب تحميلها ليعرفوا طريقة وضع الامتحان ونظام الأسئلة. كما عرضت أيضا قناة مدرستنا التعليمية إجابة النماذج الاسترشادية وحددتها موعدها للصف الأول الثانوي لتذاع مرتين في اليوم.

خطوات تحميل النماذج استرشادية لطلاب لسنة أولى ثانوي

ومن أجل تحميل النموذج الاسترشادي لاختبارات الصف الأول الثانوي الرمسي المعتمد من وزارة التربية والتعليم يتوجب عليك اتباع الآتي:

أولا الولوج إلى الصفحة الرمسية لوزارة التربية والتعليم

ثانيا الضغط على أيقونة النماذج الاسترشادية

ثم اختيار النماذج الاسترشادية للصف الأول الثانوي

وبعد فتح نموذج المادة التي تختارها.

موعد امتحانات شهر أبريل للصف الأول الثانوي

وعقب قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء الدراسة في شهر مايو، واختتام العام الدراسي الجاري نهاية شهر أبريل 2021. تردد شائعات حول إلغاء امتحانات أبريل التراكمية الثانية والتي بدأت اليوم وتستمر حتى غدًا الأربعاء، لصفوف النقل.

وأكدت الوزارة أن امتحانات شهر أبريل سوف يتم عقدها في مواعيدها المعلنة. والتي جاءت على النحو التالي:

الإثنين 26 أبريل 202: مواد اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا واللغة الأجنبية الثانية الاختبار.. مدة  ساعتين في ورقة مجمعة.

الثلاثاء 27 أبريل 2021: مواد اللغة الأجنبية الأولي والفلسفة والمنطق والرياضيات… مدة الاختبار ساعة ونصف في ورقة مجمعة.

الأربعاء 28 أبريل 2021: مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء مدة الاختبار ساعة ونصف في ورقة مجمعة.

مقررات امتحان شهر أبريل للصف الأول الثانوي 2021

وتأتي النماذج الاسترشادية الصف الأول الثانوي في مقررات الطلاب لشهر أبريل في المواد الأساسية التي تضاف للمجموع وهي ” اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة الأجنبية الثانية، وأيضا الرياضيات والفيزياء والكيمياء. وأيضا الأحياء، والجغرافيا، والتاريخ، والفلسفة وعلم النفس.

وجاء توزيع المناهج على النحو التالي:

امتحان ورقي

الجدير بالذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد يؤدون اختبار آخر العام بشكل ورقي. وذلك لتفادي المشاكل التقنية التي شهدها اختبار مارس الماضي.

وفي السياق ذاته نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  ما تردد من أنباء بشأن إلغاء النظام الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، مؤكدة أنها مجرد شائعات لا حقيقة لها.

 


عدد التعليقات : تعليق

السابق
نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس اليوم السابع
التالي
مطلوب سكرتيرة للعمل لدى مؤسسة العملاق لتحصيل الديون

اترك تعليقاً