غير مهم 1

بوتين مصر على إلحاق الهزيمة بالقوات الأوكرانية

أكد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي ايه) بيل بيرنز، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مصر على إلحاق الهزيمة بالقوات الأوكرانية.

وبحسب موقع الميادين، فقد أوضح بيرنز في مؤتمر نظمته صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، بأن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يعتقد أنه يمكن أن يجيز لنفسه أن يخسر في أوكرانيا، وهو عازم على مضاعفة الجهود، لكن ليس هناك دليل ملموس على استعداده لاستعمال أسلحة نووية تكتيكية”.

وأضاف بيرنز “رغم فشل القوات الروسية في السيطرة على كييف، ومواجهتها صعوبات في التقدم على طول خطوط الجبهة في منطقة دونباس جنوب شرق البلاد، لم يغير بوتين رأيه في إمكان إلحاق الهزيمة بالقوات الأوكرانية”.

ولفت بيرنز إلى أن “إيمان بوتين بقدرة الجيش الروسي على إضعاف المقاومة الأوكرانية لم يتزعزع على الأرجح”.

وتعليقا على إمكانية استخدام روسيا للأسلحة النووية التكتيكية، قال بيرنز “وكالات الاستخبارات الغربية الأخرى لا ترى ما يشير إلى أن موسكو مستعدة لاستعمال أسلحة نووية تكتيكية، من أجل تحقيق النصر في أوكرانيا أو استهداف أنصار كييف”.

وبين بأن “روسيا وضعت قوات الردع النووي في حال تأهب قصوى بعيد بدء العملية العسكرية في 24 شباط/فبراير، وأن بوتين أطلق تهديدات ضمنيّة تشير إلى استعداده لاستعمال أسلحة نووية تكتيكية”، مؤكداً أن استخبارات بلاده “لا ترى في المرحلة الراهنة دليلاً ملموساً يُظهر أن روسيا تستعد لنشر أو حتى لاستخدام محتمل لأسلحة نووية تكتيكية”.

المصدر: الميادين

السابق
هل البنوك تعمل اليوم الأحد 8 مايو 2022؟
التالي
من جديد.. الكهرباء تنتظر دعم إيران: تفاهمات لرفع إطلاقات الغاز

اترك تعليقاً