غير مهم 4

امتحانات الصف الرابع الابتدائي.. كل ما تريد معرفته عن طريقة التقييم والتصحيح وموعد إعلان النتيجة

امتحانات الصف الرابع الابتدائي.. كل ما تريد معرفته عن طريقة التقييم والتصحيح وموعد إعلان النتيجة

تم النشر : منذ 5 أشهر

 

امتحانات الصف الرابع الابتدائي، الشغل الشاغل الذي يشغل أولياء أمور الطلاب خاصة طلاب الصف الرابع الابتدائي، وفي إطار الخدمات التي تقدمها منصة امتحانات مصر للطلاب في كافة المراحل التعليمية، نحرص دائمًا على تقديم كافة الخدمات والمعلومات المتوفرة لدينا من المصادر الرسمية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والمديريات التعليمية التابعة لها بمحافظات الجمهورية.

 

تستعرض منصة امتحانات مصر في السطور التالية كل ما تود وتريد معرفته عن امتحانات الصف الرابع الابتدائي خاصة بعد انتهاء ثانِ أيام ماراثون امتحانات ديسمبر 2022، وسط حالة من الفرحة والطمأنينة لدى الطلاب، والذي أكدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان رسمي لها، سواء عقب انتهاء امتحانات أمس أو اليوم.

 

منصة امتحانات مصر، تواصلت مع عدد من المسؤولين بديوان عام وزارة التربية والتعليم، لمعرفة تفاصيل أكثر عن طريقة تقييم امتحانات الصف الرابع الابتدائي، وهل ستظهر النتيجة أم ستكون مجرد تقييم؟

 

تصحيح الامتحانات سيبدأ من اليوم في مادة اللغة العربية والتربية الدينية، عقب انتهاء الطلاب من أدائهم أمس، والذي يعد أول أيام لانطلاق ماراثون امتحانات الصف الرابع الابتدائي شهر ديسمبر 2021، بحسب ما أكدته مصادر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة لـ«منصة امتحانات مصر».

 

«التصحيح داخل المدارس»، مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت لـ«منصة امتحانات مصر»، أن إجراء أعمال التصحيح سيتم من خلال المعلمين في المدارس وتحت إشراف موجهي المواد الدراسية والإدارات التعليمية بمحافظات الجمهورية، وستجهز النتيج بنظام الألوان وليس الدرجات، وستضاف لتقدير امتحانات الفصل الدراسي الأول «الترم الأول»، بحسب ما كشفت عنه المصادر لـ«منصة امتحانات مصر».

 

وحرصًا منا على وصول كافة المعلومات للطلاب وأولياء أمورهم لكي تسكن قلوبهم الطمأنينة، وسط حالة القلق الذي يعيشونها يوميًا، تواصلت «منصة امتحانات مصر»، مع مصادرها بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للاطلاع أكثر عن طريقة تقييم امتحانات الصف الرابع الابتدائي بـ«الألوان»، والتي سنسردها لكم في السطور التالية، مع العلم أن نتيجة التقييم ستكون نهاية العام الدراسي الجاري وستكون في صورة 4 ألوان.

 

– «اللون الأحمر» يحدد أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات ويحتاج إلى الكثير من الدعم (من 1 إلى أقل من 50).

 

– «اللون الأصفر» يحدد أن الطالب في حاجة إلى الدعم (من 50 لأقل من 65).

 

– «اللون الأخضر» يحدد أن الطالب امتلك المعارف والمهارات المحددة والمطلوبة (من 65 لأقل من 85).

 

– «اللون الأزرق» يحدد أن الطالب فاق كافة التوقعات من اكتساب المعارف والمهارات (من 85 لأقل من 100).

 

طلاب الصف الرابع الابتدائي، أدوا اليوم الاثنين امتحان مادتي العلوم والمهارات المهنية بنظام التقييم الجديد في جميع المدارس بمحافظات الجمهورية، وسط إجراءات مكثفة ومشددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حفاظًا على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

 

كما أدى طلاب الصف الرابع الابتدائي، أمس، امتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

 

وأكدت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لـ«منصة امتحانات مصر»، أن الامتحانات تسير بشكل منتظم دون أي شكاوى من قبل الطلاب، مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يصل غرفة العمليات المركزية أي شكوى بشأن امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

 

السابق
هدية للعرايس.. ضعيها 10 دقائق تحت الابطين ولن تصدقي النتيجة تبييض مدهش وإزالة السواد ورائحة العرق للابد
التالي
القنوات الناقلة لمباريات اليوم الأحد في الملاعب الأوروبية والعربية وموعدها

اترك تعليقاً