تقنية

المفوضية الأوروبية توجه تهمة الاحتكار لخدمات دفع آبل

اتهمت المفوضية الأوروبية، الاسبوع الماضي، شركة “أبل” الأميركية، بمنع المنافسة في أنظمة الدفع غير التلامسية، عبر فرض خدمة “أبل باي” على مستخدمي هواتفها المحمولة.

واعتبرت المفوضية، وهي الهيئة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي، في بيان أن الشركة المصنعة لهواتف “الآيفون” تستغل موقعها المهيمن في أسواق الأجهزة المحمولة” عبر منع حلول منافسة من العمل على أجهزتها.

وكانت المفوضية المكلفة بمراقبة شؤون المنافسة في الاتحاد، انتقدت “أبل” العام الماضي، بسبب ممارسات مناهضة للمنافسة في سوق الموسيقى عبر الإنترنت، وهو أحد الملفات الكثيرة التي تواجهت بها مع مجموعات عملاقة في قطاع التكنولوجيا.

وتشكل “أبل باي” وسيلة الدفع الوحيدة للأجهزة المحمولة التي يمكنها الوصول إلى تقنية NFC (اتصال المجال القريب) المدمجة بأجهزة “أي فون” أو “أي باد” لتبادل البيانات اللازمة للدفع بدون تلامس في المتاجر أو عبر الإنترنت، وفق المفوضية.

وقالت المفوضية إنها “تعارض قرار شركة أبل بمنع مطوري التطبيقات” المنافسة “من الوصول إلى الأجهزة والبرامج الضرورية على أجهزتها”.

تابع مدونة تقني انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

السابق
أفضل تابلت في السعودية 2022 بأرخص سعر
التالي
البولو.. خيول وغولف ومنافسات مثيرة

اترك تعليقاً