رياضة

الصفقات الضخمة تفشل في البريمييرليغ

خطف الدوري الإنجليزي الممتاز تحديداً الأنظار خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021، بعدما حسمت أنديته أغلى الصفقات في ذلك السوق.

وفجر مانشستر سيتي مفاجأة من العيار الثقيل بالتوقيع مع نجم أستون فيلا السابق ولاعب منتخب إنجلترا جاك غريليتش مقابل 117.5 مليون يورو.

وجاء توقيع «السماوي» مع غريليتش بعد مستوياته المبهرة في ملعب «فيلا بارك» في الموسم الماضي 2020-2021 وتسجيله 7 أهداف وصناعة 12 هدفاً في 27 مباراة خاضها في كل البطولات.

واقترب تشيلسي من ذلك الرقم إلا أنه بقي صاحب ثاني أغلى صفقة في ذلك الصيف بعدما استعاد مهاجمه السابق البلجيكي روميلو لوكاكو من إنتر ميلان بـ113 مليون يورو.

ووصلت الصفقة إلى هذا الرقم بعد موسمين من تألق «الدبابة» البلجيكية في «جنة كرة القدم» وتسجيله 64 هدفاً وصناعة 16 هدفاً في 95 مباراة مع إنتر، وهذا أفضل سجل تهديفي له مع نادٍ واحد بعد أرقامه مع إيفرتون.

واحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث في قائمة أغلى الصفقات بحسم صفقة الجناح الإنجليزي جادون سانشو مقابل 85 مليون يورو بعد مفاوضات طويلة مع بوروسيا دورتموند.

وانتظر مانشستر يونايتد لأكثر من فترة انتقالات حتى نجح بالتوقيع مع سانشو الذي سجل 50 هدفاً وصنع 64 هدفاً في 137 مباراة مع النادي الفيستيفالي.

ولم تتمكن الأندية الثلاثة من تحقيق الاستفادة المتوقعة من اللاعبين الثلاثة رغم إنفاق نحو 300 مليون يورو للتوقيع معهم.

غريليتش يخسر أمام حرس السيتي القديم

ولم يتمكن غريليتش الذي يعتبر أغلى لاعب في تاريخ مانشستر سيتي من حجز مكان أساسي له، حيث لعب 1728 دقيقة في البريمييرليغ خلال الموسم الحالي، وتفوق عليه منافسوه في مركز المهاجم الأيسر مثل البرتغالي بيرناردو سيلفا الذي خاض 2613 دقيقة ومواطنيه فيل فودين بـ1935 دقيقة ورحيم ستيرلينغ بـ1913 دقيقة.

وخلال المباريات الـ 23 التي خاضها سواء كان أساسياً أو بديلاً اكتفى غريليتش بتسجيل هدفين وصناعة هدفين على صعيد البريمييرليغ.

لوكاكو يخيب أمل توخيل

وفي نفس الوقت فشلت ثاني أغلى صفقة في ميركاتو 2021 في تلبية طموح الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي الذي طالب وأصر على التوقيع مع مهاجم صريح، وبعدما كانت الأنظار موجهة إلى النرويجي إيرلنغ هالاند انتقلت إلى لوكاكو لأسباب مختلفة من بينها اقتصادية.

وهنالك كلام عن فرض اسم لوكاكو على توخيل في الميركاتو الماضي، وهذا قد يكون حقيقة مع عدم الاعتماد عليه بشكلٍ أساسي في أهم المباريات.

ويحتل لوكاكو المركز الثاني عشر كأكثر لاعبي تشيلسي مشاركة بعدما خاض 1418 دقيقة في الدوري، وسجل خلالها 7 أهداف فقط ودون صناعة أي هدف.

ومع انخفاض مستواه ومستوى الألماني تيمو فيرنر التهديفي بدأ تشيلسي بالتفكير في استعادة مهاجمه الألباني أرماندو بروخا والمعار لساوثهامتون والمطلوب من أندية عديدة من بينها بايرن ميونخ بهدف حل أزمته.

سانشو.. بداية جيدة ومخيبة

ولم تكن بداية سانشو موفقة مع «الشياطين الحمر» قبل أن يتحسن وضعه مع الوقت، إلا أنه لم يصل إلى الأرقام التي كان يطمح إليها اليونايتد، حيث اكتفى بتسجيل 3 أهداف وصناعة 3 أهداف في البريمييرليغ.

ولم يشفع تطور مستواه مع مرور الوقت له في ظل خروج مانشستر يونايتد بشكلٍ رسمي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم القادم 2022-2023.

السابق
اعلان توظيف مساعد اداري ( سكرتيرة ) لدى شركة صدى
التالي
مشاهدة مباراة ميلان وهيلاس فيرونا بث مباشر اليوم 8-5-2022 يلا شوت في الدوري الايطالي

اترك تعليقاً