غير مهم 3

الحكومة الصينية تتخلى عن Windows لصالح Linux

حدث ذلك في مناطق أخرى من قبل ويحدث مرة أخرى في الصين: أمرت الحكومة الصينية بإنهاء نظام Windows لصالح Linux ، من بين أمور أخرى. لكن هذه المرة، المنطق مختلف بعض الشيء.

وفقًا لـ Bloomberg ، أمرت بكين المكاتب الحكومية والشركات المدعومة من الدولة باستبدال أجهزة الكمبيوتر الشخصية ذات العلامات التجارية الأجنبية وأنظمة التشغيل المرتبطة بها ببدائل يمكن صيانتها محليًا.

على هذا النحو، من المقرر أن تحل الصين محل ما يقرب من 50 مليون جهاز كمبيوتر في الوكالات الحكومية المركزية وحدها. من المهم أن نلاحظ أنه من الواضح أن هذه العملية لن تكتمل بضربة واحدة ولكن يُقصد تنفيذها بطريقة متداخلة على مدى عامين، وفقًا لمصادر لم تسمها على دراية بالموضوع.

من ناحية الأجهزة، لا بد أن يتأثر العديد من مصنعي أجهزة الكمبيوتر الشخصي، بما في ذلك Dell و HP ، سلبًا. من ناحية أخرى، شهدت الشركة المصنعة المحلية Lenovo بالإضافة إلى بائعي البرامج والأجهزة الأخرى مثل Kingsoft Corp و Inspur Electronic Information Industry Co ارتفاع أسعار أسهمهم في بورصات الصين القارية. وبالمثل، تم تعيين نظام التشغيل Windows ليحل محله نظام Linux.

كانت هذه الخطوة قيد الإعداد منذ فترة طويلة حيث شجعت الحكومة الصينية على استخدام الأجهزة والبرامج المحلية للجزء الأفضل من العقد الماضي. يبدو أنها استأجرت أيضًا شركة لفحص ومراقبة الموردين المحليين في تطوير مكونات حساسة تتراوح من أشباه الموصلات إلى السحابة.

السابق
دراسة تربط بين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وزيادة الاكتئاب
التالي
مقتل 11 جندياً مصرياً خلال اشتباكات مع إرهابيين في سيناء

اترك تعليقاً