غير مهم 1

إجراءات السفر إلى قطر للعمل + الأوراق المطلوبة – تريندات 2022

قطر دولة صغيرة جغرافياً واقتصادياً كبيرة حيث يعتبر دخل الفرد فيها الأعلى في العالم. وبحسب إحصائيات مجموعة البنك الدولي، بلغ متوسط ​​دخل الفرد السنوي في قطر عام 2022 حوالي 128.06 ألف دولار، وهو رقم مرتفع للغاية بالنظر إلى أن متوسط ​​دخل الفرد في أمريكا أو أوروبا أو حتى دول الخليج يتجاوز.

يعود ازدهار دولة قطر إلى ثروتها الطبيعية حيث تمتلك ثالث أكبر احتياطي للغاز الطبيعي في العالم إلى جانب احتياطيات النفط، وقد صنفت الأمم المتحدة دولة قطر على أنها دولة عالية التنمية البشرية وهي الأولى عربياً في هذا المجال.

على النقيض من زملائها الذين لا يقلون فخامة في دول الخليج، اعتمدت قطر على الإعلام في سياساتها، على سبيل المثال قنوات الجزيرة ذات الصدى العالمي والقنوات الرياضية التي تحتكر أهم الألعاب والدوريات الدولية، كما أنها تعتمد على الإقلاع عن التدخين. الرياضة من خلال تنظيم الأحداث الكبرى مثل دورة الألعاب الآسيوية 2006 والتحضير لحفل زفاف كأس العالم قطر 2022 موقع “Money Makers”.

إجراءات السفر إلى قطر للعمل بعقد عمل

ابحث عن عقد عمل مع مشغل أو شركة قطرية. هذه الشرح طريقة مضمونة بشكل معقول. يمكنك أن تكون متأكدا تماما من هدفك. يقوم بذلك من خلال البحث عبر الإنترنت عن الشركة التي ستبدأ العمل بها، ولكن غالبًا ما يكون الراتب منخفضًا بعض الشيء ويتم اختيار هذا الطريق من قبل الشخصيات التي تفضل الاستقرار وعدم المخاطرة.

لا يمكن الحصول على تصريح إقامة في قطر بدون عقد عمل والحصول على صاحب عمل قطري لرعاية الموظف. يُسمح للموظفين بالعمل فقط من أجل كفلائهم. بعد العمل في الشركة الكفيلة لمدة عامين يمكن تغيير الكفيل بشرط إصدار شهادة براءة ذمة.

»اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات إجراءات وشهادة التأسيس لشركة ذات مسؤولية محدودة في قطر

المستندات المطلوبة لعقد العمل

من أجل الحصول على عقد عمل أو تصريح إقامة، يجب اتباع الخطوات التالية بشكل كامل

  • الفحص الطبي وهو فحص دم يشمل فحص فيروس نقص المناعة البشرية، والسل، والأشعة السينية للصدر، وتقع القومسيون الطبي في منطقة أبو هامور.
  • عندما يتم إصدار نتائج الفحص الطبي عبر الإنترنت، يتم أخذ البصمات من قبل قسم الأدلة والشرطة الجنائية ويجب على مسؤول العلاقات العامة اتخاذ الترتيبات اللازمة والاحتفاظ بالمواعيد اللازمة.
  • يستغرق الحصول على تصريح إقامة من 2 إلى 6 أسابيع.
  • يجب أن تصدق الشركة التي ستعمل بها العقد مع وزارة العمل.
  • تحدد هذه العقود الوصف الوظيفي، وساعات العمل، والراتب، والمزايا التي يتقاضاها الموظف، وبموجب القانون القطري، النسخة العربية هي النسخة المعتمدة.
  • تشترط السلطات القطرية أن تكون جميع المستندات والمستندات مثل (عقد الزواج – شهادة التخرج – شكوى جنائية – شهادات الميلاد) للأطفال مصدقة من أحد مكاتب التصديق بوزارة الخارجية المصرية ثم السفارة القطرية في مصر. قبل سفرك إلى قطر.
  • ضرورة الاحتفاظ بنسخة من عقد العمل مصدق من غرفة تجارة وصناعة قطر ووزارة الخارجية القطرية وتسجيله لدى وزارة العمل القطرية لحماية حقوق الطرفين (المصريين والقطريين).
  • وجوب الالتزام تجاه الكفيل الذي تعاقد المواطن معه، وفي حال وجود نزاع من قبل الكفيل حول شروط العقد وانقطاع عمل المواطن أو الجهات القطرية ذات العلاقة أو وزارة الداخلية. على علم حتى لا يتم اعتباره لاجئًا من الكفيل ومتهمًا بعدم الوفاء بالتزاماته المهنية وفقًا للعقد.
  • تنطبق مدة الإقامة على كامل مدة العقد ويتم تمديد مدة الإقامة لفترات زمنية مختلفة.
  • إذا تم طرد الأجنبي مخالفة للعقد وغادر البلاد، فلن يتم إصدار تأشيرة دخول للعمل إلا بعد عامين من تاريخ المغادرة.

إجراءات السفر إلى قطر للعمل بتأشيرة سياحية

تشمل امتيازاتها رواتب مرتفعة قليلاً، وفرصًا أفضل، والبحث في سوق العمل المحلي، ومعرفة الإيجابيات والسلبيات، لكنها مخاطرة لأنك تنفق مبلغًا جيدًا من المال على السفر والإقامة والنقل. الأشخاص المغامرون والمجازفون، مثل خريج جامعي شاب بدون التزامات، يمكنه الحصول على هذه التجربة الرائعة.

»نوصي أيضًا بقراءة احصل على عقد عمل في كندا في عام 2022

لاختتام موضوع إجراءات السفر إلى قطر للعمل، نأمل أن نكون قد أبلغناك بالمعلومات التي قدمناها لك في هذا الشأن.

السابق
Field supervisor/ Monitor – ERSR
التالي
بيان عاجل من الديوان الملكي.. خادم الحرمين الشريفين يجري فحوصات طبية

اترك تعليقاً