تقنية

أول دعوى قضائية ضد استحواذ Elon Musk على تويتر

يواجه شراء Elon Musk لـ منصة تويتر بمبلغ 44 مليار دولار أول تحد قانوني له. أعلن صندوق معاشات في فلوريدا عن مقاضاة ماسك وتويتر، بحجة أنه لا يمكن إغلاق الصفقة قانونًا حتى عام 2025 بسبب حصة الملياردير في المنصة.

الدعوى الجماعية المقترحة – المرفوعة اليوم من قبل صندوق تقاعد شرطة أورلاندو في محكمة ديلاوير – أعلنت أيضًا أن مجلس إدارة تويتر انتهك واجباته الائتمانية من خلال السماح بإتمام الصفقة.

بالإضافة إلى Musk وتويتر، اختارت الدعوى أيضًا الرئيس التنفيذي السابق لـ تويتر، Jack Dorsey ، والرئيس التنفيذي الحالي لـ تويتر Parag Agrawal ومجلس إدارة الشركة كمدعى عليهم.

وقالت الأستاذة بكلية تولين للحقوق آن إم ليبتون إن الدعوى تثير “بعض القضايا الجديدة للغاية” بموجب قانون الشركات بولاية ديلاوير. بموجب قانون يُعرف بالقسم 203، لا يمكن للمساهمين الذين يمتلكون أكثر من 15 بالمائة من الشركة الدخول في عملية اندماج دون موافقة حملة ثلثي الأسهم المتبقية. بدون هذه الموافقة، لا يمكن إنهاء الاندماج لمدة ثلاث سنوات أخرى.

يذكر محامو الصندوق أن ماسك يمتلك في البداية ما يقرب من 10 في المائة من أسهم Twitter ، وهو ما يبدو أنه لا يجعل المادة 203 قابلة للتطبيق. لكن الصندوق يجادل بأن ماسك أبرم اتفاقًا مع مورجان ستانلي (التي تمتلك 8.8 في المائة من الأسهم) والرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي (الذي يمتلك 2.4 في المائة) لدفع الصفقة.

يُزعم أن الحصة المشتركة لهذه الأطراف تجعل ماسك وحلفاءه في صفقة الاستحواذ “مساهمًا مهتمًا” بموجب المادة 203 – والتي، إذا وافقت المحكمة على المنطق الأساسي المقدم في القضية، يعني أنه يجب إما تأخير الاندماج أو الحصول على الموافقة مساهمين يمثلون ما لا يقل عن ثلثي ملكية الشركة.

تم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول عملية شراء Musk المعقدة للغاية لتويتر بقيمة 44 مليار دولار منذ أن قبلت منصة التواصل الاجتماعي عرض الملياردير الشهر الماضي. ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ماسك وعد المستثمرين بعوائد ما يقرب من خمسة إلى عشرة أضعاف استثماراتهم في حالة إتمام الصفقة.

تابع مدونة تقني انضم إلى صفحتنا على فيسبوك و متابعتنا على Twitter للحصول على تحديثات إخبارية فورية ومراجعات وشروحات تقنية.

السابق
فيس بوك يعلن ايقاف ميزة (الأصدقاء القريبين) بنهاية الشهر الحالي
التالي
Galaxy A32 يحصل على Android 12

اترك تعليقاً