غير مهم 2

العين يهزم الظفرة ويقترب من لقب دوري أدنوك للمحترفين

حقق العين فوزاً مهماً على مضيفه الظفرة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين في استاد حمدان بن زايد ضمن الجولة 22 لدوري أدنوك للمحترفين.

بالنتيجة يرفع العين رصيده للنقطة 55 موسعاً الفارق بينه وبين ملاحقيه الوحدة لـ10 نقاط قبل 4 جولات من ختام المسابقة، مقترباً بذلك من حصد اللقب، وبالمقابل تجمد رصيد الظفرة في النقطة 18 في نفس مركزه الـ 12.

وبدأ العين بهجوم ضاغط على دفاعات مضيفه الظفرة، ورغم غياب لابا كودجو بداعي الإيقاف فإن العين أدى شوطاً هجومياً مثالياً بتبادل كايو كانيدو وسفيان رحيمي مهام المهاجم الصريح.

وبالمقابل حاول الظفرة مجاراة ضيفه ببعض الهجمات الخجولة عن طريق ماكيتي ديوب وأوغستو جوليرمي لم تشكل الخطورة المرجوة على مرمى العين حتى جاءت الدقيقة 30 لتُعلن تقدم العين برأسية متقنة من كايو كانيدو من صناعة الأرجنتيني جوانكا الذي نفذ الضربة الحرة وأرسلها بالمقاس لرأس كانيدو، هدف التقدم العيناوي في توقيت مثالي أسعد جماهيره التي جاءت بأعداد كبيرة إلى استاد حمدان بن زايد مسرح المواجهة المهمة.

لم تظهر ردة فعل قوية من الظفرة بل تراجع لملعبه أكثر فأكثر وغابت هجماته على قلتها.

واستمر العين في الضغط على الظفرة، ما نتج عنه نيل لاعبه خلف الحوسني البطاقة الصفراء الثانية والحمراء بعد ثلاث دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني ليلعب الظفرة منقوص العدد بقية وقت المباراة.

ودفع مدرب الظفرة بأوراقه بغية العودة للمباراة الثنائي جواو ليما وراشد سرور بديلين لحمد المرزوقي وعمران الجساسي، غير أن واقع الأداء الظفراوي لم يتغير بغياب النجاعة الهجومية خصوصاً مع أسلوب اللعب بهدوء وتركيز وعدم ترك المساحة لمهاجمي الظفرة.

ودفع مدرب العين بمحمد عباس بديلاً لخالد البلوشي في الدقيقة 65 لتعزيز وسط الملعب والمحافظة على تقدمه، ولكن عباس يُصاب ويخرج سريعاً بعد 4 دقائق محمولاً ويدفع مدرب العين ببندر الأحبابي، تبديل اضطراري بداعي إصابة عباس.

وخرج ديوب في الدقيقة 83 تاركاً مكانه لحمدان المحرمي، تبديل سعى به مدرب الظفرة لتنشيط هجوم الظفرة.

وتواصل اللعب بمحاولات أكثر نشاطاً من الظفرة وتمترس وثبات عيناوي، وتصدى خالد عيسى ليسارية جوليرمي الخطيرة في الوقت القاتل، ليعلن حكم المباراة أحمد عيسى درويش نهايتها بفوز العين بهدف نظيف على الظفرة.

السابق
ريال مدريد يخوض «الديربي» ضد أتلتيكو بـ6 غيابات
التالي
فيديو لـ«الرؤية».. ميزة خاصة يمتلكها رايو فاييكانو الإسباني تعرف إليها

اترك تعليقاً