غير مهم 5

«تسلا» توسع مصنعها في مدينة شنغهاي الصينية

أعلنت شركة تسلا أنها ستعمل على توسيع أحد خطوط إنتاج مصنعها العملاق Gigafactory 3 في مدينة شنغهاي الصينية، في أعقاب الجهود المكثفة التي بذلتها السلطات المحلية لإعادة فتح المصنع بسبب الإغلاقات التي حدثت بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقالت وكالة رويترز إن تسلا أرسلت رسالة إلى السلطات المحلية في شنغهاي مطلع الشهر الجاري، تشكرها على مساعدتها في إعادة المصنع وتشغيله.

moFGWwttd5WRbiKKOLw

وعملت السلطات في شنغهاي على نقل أكثر من 6000 من العاملين والموردين إلى العلامة التجارية إلى المصنع وقامت بأعمال التطهير حتى تدخل تسلا في إنتاج «الحلقة المغلقة». وذلك بعد أن تم إغلاق المصنع في 19 أبريل وظل مغلقاً لمدة 22 يوماً، وهي أطول فترة إغلاق منذ افتتاحه في أواخر عام 2019.

جاء ذلك الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في شنغهاي، وقوبل ذلك التفشي في المدينة بسياسة عدم التسامح في كل ما في وسعه لمنع انتشار الفيروس إلى أبعد من ذلك، وتسبب الإغلاق في تراجع الإنتاج بحوالي 50000 سيارة، وتوضح الرسالة مدى أهمية شنغهاي لشركة تسلا.

بالإضافة إلى ذلك، حدد الخطاب خطط تسلا لتصبح أكبر مركز لتصدير السيارات في العالم، والتي تتضمن إضافة خط إنتاج جديد سيتم افتتاحه على الأرض بالقرب من المصنع لتسهيل إنتاج 450000 مركبة إضافية سنوياً.

وعملت تسلا على بناء الطراز 3 والطراز Y للأسواق الألمانية واليابانية في شنغهاي، وفي عام 2021 قام مصنع شنغهاي ببناء 484100 مركبة، ما يعني أن خط الإنتاج الإضافي يمكن أن يضاعف بشكل فعال عدد المركبات التي يتم إنتاجها سنوياً.

السابق
الأسهم الأوروبية تتراجع متأثرة بهبوط «وول ستريت»
التالي
سعر الذهب اليوم الجمعة 6 مايو 2022

اترك تعليقاً