غير مهم 2

أنشيلوتي يعتبر مواجهة ليفربول بمثابة «ديربي»

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، في المؤتمر الصحفي المنعقد بعد تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بأنه سيخوض اللقاء الحاسم، التي تحتضنه العاصمة الفرنسية باريس في 28 مايو الجاري، كمباراة «دربي» بسبب ماضيه كمدير فني لفريق إيفرتون.

ويبدأ ريال مدريد التحضير لمباراة ليفربول اعتباراً من الأحد المقبل بمواجهة الأتلتيكو في «دربي مدريد».

ورغم قوة وشهرة دربي مدريد، فإن «الميرينغي» سيغير من عقليته عند خوض ذلك اللقاء، حيث تُوج الفريق رسمياً بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم السبت الماضي مع تبقي 4 جولات على انتهاء الموسم، ومن ثَمَّ صار هدفه الرئيسي هو نهائي «التشامبيونز ليغ».

وأشار وسط الميدان الدفاعي البرازيلي كاسيميرو إلى أن الكتيبة المدريدية لن تفرط من الراحة بسبب المتطلبات التي تحيط بريال مدريد، حيث قال بعد الانتصار على مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 في لقاء إياب نصف النهائي: «إذا حاوطتنا الشكوك بالخسارة أمام أتلتيكو مدريد فستكون هناك انتقادات. نحن أبطال الدوري، لكن هذا النادي يطالب بالفوز دائماً».

ويرفض بطل إسبانيا تكرار الصورة التي أظهرها في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة والتي انتهت بانتصار الأخير برباعية نظيفة في «سانتياغو بيرنابيو».

واعترف لاعبو ريال مدريد بعد تلك المباراة بالتراخي بعد توسيع فارق النقاط إلى 12 نقطة قبل لقاء برشلونة، لكن هذا غير مناسب لمباراة من العيار الثقيل.

وأثارت هزيمة الفريق الملكي بهذه النتيجة العريضة جلبة كبيرة، مما دفع اللاعبين نحو معانقة اللقب المحلي وبلوغ نهائي دوري الأبطال.

ومع تبقي ما يزيد عن 20 يوماً على نهائي التشامبيونز ليغ، يرغب أنشيلوتي في تفادي سقوط آخر كأمسية برشلونة.

ومن المتوقع إحداث تغييرات في تشكيلة ريال مدريد ضد الأتلتيكو، لكنها ستكون منطقية، حيث برهن الإيطالي نفسه قبل مباراة إسبانيول، التي سبقت إياب نصف نهائي دوري الأبطال، على أنه لن يريح اللاعبين الجاهزين، وهو ما حدث بالفعل، حيث عوّل في تلك المباراة على كورتوا ومودريتش، وهو ما سيفعله في لقاء «واندا ميتروبوليتانو»، شريطة ألا تظهر بوادر إرهاق أو حمل عضلي زائد على اللاعبين.

ومن المتوقع غياب النمساوي ديفيد ألابا عن المشاركة في التشكيلة الأساسية أمام أتلتيكو، حيث غاب بدوره عن لقاء السيتي الماضي بسبب إصابته في العضلية الخلفية، والأمر نفسه بالنسبة إلى البرازيلي ميليتاو، الذي لم يستطع إكمال المباراة الماضية، إلى جانب إمكانية غياب كارباخال وميندي عن التشكيلة الأساسية لتفادي المخاطرة بهما.

أما بالنسبة إلى بقية اللاعبين فستتوقف مشاركتهم على قرار أنشيلوتي يوم المباراة التي تُقام الأحد.

وحصل اللاعبون على راحة مدتها يومين، وسيعودون إلى المران صباح السبت استعداداً لمواجهة «الروخيبلانكوس».

وقد تشهد التشكيلة الأساسية مشاركة لاعبين يشاركون بصورة قليلة مثل سيبايوس وباييخو وكامافينغا وناتشو ورودريغو جويس كمكافأة على الأداء الذي قدّموه في الأسابيع الماضية.

وتُعد هذه الزيارة الأولى للمدرب الإيطالي إلى ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، ففي حقبته الأولى مع «الميرينغي»، كان «الروخيبلانكوس» لا يزالون يلعبون في ملعب «فيسينتي كالديرون».

ولعب أنشيلوتي 14 مباراة أمام دييغو سيميوني، انتصر في 5 وخسر في مثلها وتعادل في 4 لقاءات، بما فيها نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2014 الذي انتهى بتتويج ريال مدريد بالعاشرة.

السابق
مشاهدة مباراة النصر والشباب بث مباشر الآن الدوري السعودي للمحترفين
التالي
ألكاراز يفاجئ نادال ويقصيه من مدريد المفتوحة

اترك تعليقاً