تقنية

«غوغل» تتيح تحديثات جديدة لمستخدمي Workspace

تعمل غوغل على جعل مهمة إدارة التخزين السحابي أقل صعوبة لعملاء خدمة Workspace الذين يعانون تلك المسألة.

وقالت غوغل في منشور على مدونتها إنها وضعت مجموعة من التغييرات الشاملة جداً لمدى التحكم الذي يمكن للمسؤولين استخدامه على التخزين السحابي.

يمكن للمسؤولين عرض ملخص الاستخدام للمؤسسة بأكملها في وحدة تحكم المشرف، مثل المستندات أو خدمة البريد الإلكتروني Gmail، أو أكثر المستخدمين للتخزين في المنظمة، والتخزين الذي تشغله الملفات المشتركة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسؤولين الآن إدارة مساحات غوغل درايف Drive المشتركة وحذفها بناءً على استخدام مساحة التخزين مع بعض عناصر التحكم الدقيقة جداً، وتطبيق قيود على مستخدمين محددين، والوصول إلى تقارير مفصلة عن استخدام مساحة التخزين.

سيحصل المسؤولون أيضاً على مزيد من التحكم في من يمكنه الوصول إلى أنواع مختلفة من التخزين، وهو أمر لا يستطيع فعله حالياً سوى المشرفين المتميزين.

وتضيف التغييرات بعض الميزات التي تشتد الحاجة إليها للمؤسسات التي تستخدم workspace، خاصة أن غوغل تخطط للتنافس مع مايكروسوفت وصانعي برامج المؤسسات الآخرين.

التخزين المفرط هو أحد المضايقات الصامتة لأي شخص يدير مكدساً تقنياً للمؤسسة، تحصل على الكثير فقط، والموظفون يحبون استخدامه. وتوفر خطط مساحة عمل غوغل مساحة تخزين تصل إلى 5 تيرابايت مقابل 13.80 جنيه استرليني لكل مستخدم شهرياً.

تعمل غوغل جاهدة لجعل Workspace وCloud وجهة تنتقل إليها المؤسسات الكبيرة، مع بعض النجاح. ومن خلال تقديم أدوات إدارية محسنة، تجعل غوغل خدمة المتكاملة Workspace أكثر جاذبية للمجموعة المناسبة من الموظفين.

السابق
الإعلان عن تيليجرام بريميوم (Telegram Premium) … ما الجديد؟
التالي
تطبيق «تروث سوشيال» على متصفح للإنترنت نهاية مايو

اترك تعليقاً