منوعات

كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة – زيادة

كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة؟ وهل يمكن أن يخون الزوج مرة أخرى؟ يعتبر الزواج من العلاقات القائمة على الثقة والوفاء لذا في حال واجه أحد أطراف العلاقة الخيانة يفقد كل مشاعره تقريبًا تجاه الشخص الآخر، كما أنه في حال استمر بها يشعر بالشك الكبير والكثير من المشاعر السلبية، لذا ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كيفية التخلص من الشك وتأثيره على العلاقة.

كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة

تتطرق الكثير من النساء إلى كيفية التخلص من الخيانة، فذلك يترتب على الكثير من العوامل، التي من دورها تؤثر بالإيجاب فتتخلص من الشك، أو بالسلب فيزيد بالشكل الذي قد يؤدي إلى الانفصال، وسوف نتعرف على هذه العوامل من خلال الفقرات التالية:

1- مدى فداحة الخيانة

تختلف أشكال الخيانة من شخص لآخر حيث يوجد هناك نوع من الخيانة في العلاقة الزوجية وآخر في المكالمات الهاتفية وآخر في المودعات العاطفية وكلًا منها يختلف بحسب عدد المرات التي قام فيها الزوج بذلك، كما أنه يختلف بحسب طبيعة شخصية الزوج حيث إن هناك من يقوم بالفعل مرة واحدة ويندم ويشعر بمدى فداحة ما اقترف، وآخر يستمر في العلاقة فترة طويلة.

بالتالي يموت ضميره تجاه زوجته وشريكة حياته، وهذا ما يصعب على المرأة تصديقه أو مسامحته، ولكن في حال مواجهة المرأة تلك المشكلة واستطاعت التعامل معها وبناء صفحة جديدة في العلاقة يمكن أن تتخلص من مشاعرها السلبية تجاهها، وبالتالي تستطيع الوثوق في زوجها مرة أخرى، خاصةً في حال رأت منه ما يثبت ندمه ومحاولته في إصلاح ما تم إفساده.

اقرأ أيضًا: التعامل مع الخيانة الزوجية في الاسلام

2- وجود نوع من التبرير

استكمالًا لتوضيح كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة؟ يلزمنا التنبيه على أنه في الغالب يعتبر التبرير إثبات لعدم الشعور بالندم بالشكل الكافي، الأمر الذي تشعر به الزوجة حتى بعد أن يتم التصالح مع زوجها على خيانته، وبالتالي تفقد القدرة على الوثوق به مرة أخرى، لذلك في تلك الحالة يجب على المرأة إيجاد طريقة للتفاهم مع الزوج في تلك المشكلة، لمحاولة تقريب وجهات النظر والتأكد من ندم الزوج على فعلته.

كما يجب التأكد أن لهذا الفعل نتيجة إيجابية على العلاقة، حيث من خلاله تستطيع المرأة تصفية كل الخلافات، والتعبير عن مدى انزعاجها، وبالتالي ستتخلص من قدر كبير من الطاقة السلبية بداخلها وتستطيع التخلص من الشك.

3- الابتعاد فترة

في صدد تطرقنا إلى كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة؟ يجب ذكر أنه على عكس المتوقع للبعد، فإنه يزيد من إتاحة الفرصة للمرأة للتفكير بشكل أفضل، كما أنه يقلل من حدوث أية مشاكل بعد اكتشاف الخيانة، وبالتالي زيادة نسبة التفاهم بين الطرفين لمحاولة حل المشكلة، وتجنب وجود عواقب سلبية لها مثل الشك أو الغيرة المفرطة.

4- التحدث مع طبيب نفسي

يجب الاعتراف أن مشكلة الشك مشكلة مرضية وتحتاج إلى بعض الوقت للتخلص منها، والذي يمكن أن يساعد عليه الطبيب النفسي، من خلال خبراته في مجال العلاقات الزوجية والعاطفية والتي يمكنه من خلال إيضاح مدى تأثير الشك السلبي على المرأة وعواطفها وحياتها المستقبلية.

كما أن الاعتراف بالمشاعر خارج العلاقة ومحالة إخراج كل الأفكار السلبية لشخص آخر يستطيع تفهمها، يزيد من قدرة المرأة على التعامل في العلاقة فترة أطول بعد اكتشافها الخيانة، وبالتالي محاول إيجاد الحلول المناسبة للتخلص من الشك وعواقبه الوخيمة على العلاقة.

5- الوفاء بالوعود

من خلال تعرفنا إلى كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة؟ يجب على المرأة محاولة تذكر صفات الرجل قبل الخيانة وما إذا كانت مخلف للوعود أم لا، حيث إنه في حال كان رجل صادق يستطيع الوفاء بالوعد الذي قطعه، يجب عليها أخذ الكثير من الوعود منه على عدم تكرار تلك الفعلة مرة أخرى.

كما يمكنها السماح لأحد الأطراف الخارجية في التدخل، مثل الأهل أو الأصدقاء المقربين، لزيادة التأكد من أن وعد زوجها لن ينقطع، وبالتالي ستستطيع التخلص من الشك ومشاكله بشكل أسرع.

اقرأ أيضًا: علامات ندم الزوجة بعد الخيانة

أسباب الخيانة

لمعرفة كيفية التخلص من الخيانة يجب أولًا معرفة الأسباب التي تؤدي لها، وذلك لمحاولة إيجاد العذر والمبرر لشريك الحياة في فعلته، وسوف نتعرف عليها من خلال التالي:

1- عدم الترابط العاطفي

البعد أو كثرة السفر أو عدم القدرة على الاعتراف بالمشاعر والأخطاء يزيد من فرص الخيانة في العلاقة، حيث إن الأحداث والمواقف ومشاركة الهوايات من الأمور المهمة في أي علاقة، بسبب كونها تزيد من الترابط بين الطرفين كما تعزز من فرص اعتراف الطرف المخطئ بخطئه ومشاعره في تلك الفترة.

مما يزيد عنده شعور الأمان والرغبة في إصلاح الأمور ورجوعها إلى وضعها الطبيعي، لذلك في حين عدم وجود أي ترابط في العلاقة، ينتج عنه وجود الكثير من الترقب والخوف في حال أخطأ أحد الأطراف، ولا نقصد هنا الخيانة فحسب بل هذه المشاعر تنتج في كل الأخطاء، لذا يرغب الرجل دائمًا في البحث عن علاقة جديدة زيادةً في الترابط، يستطيع فيها البوح عن كل مشاعره.

2- اضطرابات نفسية

في إطار التعرف إلى كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة؟ يجب علينا توضيح أن لكل الأحداث والمواقف التي يعيشها الإنسان في صغره أو في فترات المراهقة، تأثير قوي على حياته الحالية أو المستقبلية، لذا في حال مر الرجل بالكثير من المواقف السلبية في حياته مثل خيانة أحد والديه للآخر أو المرور بتجربة الخيانة بشكل شخصي ينتج عن ذلك معاناته من الاضطرابات النفسية ورغبته الدائمة في الانتقام، حتى وإن كانت الزوجة لا ترتبط بأي شكل بهذه المواقف، مما ينتج عنه محاولة خيانتها بأكثر من طريقة.

3- الفتور والملل

ينشأ الملل في العلاقات التي تدوم لفترات طويلة خاصةً علاقات الزواج، وهو أمر طبيعي جدًا ويمر به كل المتزوجين في العالم ولكن هناك من ينجو منه وآخر يقع فريسة له، وفي تلك الحالة وعلى الرغم من أن الملل يمكن أن يصيب الزوجين لا الزوج فقط يلجأ الرجال إلى إنشاء علاقة جديدة تحتوي على بعض الإثارة والتغير، خاصةً إذا كانت الزوجة من الأشخاص التقليديين.

4- المراهقة المتأخرة

في سياق معرفة كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة؟ يلزمنا توضيح أن أغلب الرجال بعد مرور سن الأربعين أو الخمسين يشعرون كما لو كانوا لم يعيشوا بعد، كما أن شبابهم قد أوشك على الانتهاء، مما يدفع أغلبهم إلى التعرف على سيدات جديدات رغبةً منهم في إعادة الشباب مرة أخرى، وإثبات أن الجاذبية والمرح لا يرتبطا بالعمر.

هذا الاعتقاد صحيح فالعمر لا يؤثر على الشخص في شيء سوى في حالة استسلم هو له، ولكن الطريقة التي يتخذها الرجل لإثبات ذلك خاطئة جدًا.

اقرأ أيضًا: كيف أكتشف خيانة زوجي لي وعلامات تدل على الخيانة

5- كثرة المشاكل

من منا لا يضيق ذرعًا بكثرة المشاكل في أي نوع من علاقات؟ كما أن كثرة وجود الطاقة السلبية في العلاقة تؤثر عليها بشكل كبير، حتى وإن كان التصالح يأتي بعد مرور فترة قصيرة، كما يجب التنبيه على أن الرجل بطبيعته طفل صغير، يحب التدلل والتمتع بالحياة.

الأمر الذي لا يستطيع فعله ما دامت المشاكل مستمرة في العلاقة العاطفية، لذا يلجأ دائمًا إلى تغيير ذلك والارتباط بامرأة أخرى، مع العلم أن فعلته تلك لا تثبت انعدام مشاعره تجاه شريكة حياته، ولكنها الطاقة السلبية وعدم الرغبة بها هو المؤثر الوحيد في ذلك.

6- الضعف الجنسي

من خلال الحديث عن كيف أتخلص من الشك بعد الخيانة؟ يجب ذكر أن أكثر ما يحاول الرجل إثباته في العلاقة الزوجية له هو القدرة على إقامة علاقة كاملة دون مواجهة أي مشاكل، لذا في حال شعر الرجل بوجود أي مشكلة لديه متعلقة بذلك، مثل ضعف الانتصاب، يسرع في إثبات العكس.

بالشكل الذي يكون في أغلب الأحيان عن طريق الارتباط بامرأة أخرى وتثير القوة الجنسية له من جديد، ويكثر ذلك في حال لم تكن زوجته مهتمة بالتغيير في العلاقة أو في شكلها الخارجي من وقت لآخر.

اقرأ أيضًا: دعاء لحفظ الزوج من الخيانة

7- البعد الفكري

نعلم أن وجهات نظر المرأة يمكن أن تتغير بعد مرور فترة من الزواج، حيث إن تحمل المسؤوليات الجديدة مثل الأطفال وشؤون المنزل، يؤثر على طريقة تفكيرها ويجعلها أكثر نضجًا، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على علاقتها بزوجها في حال كان مرح ويحب السفر أو الخروج.

حيث إن المرأة في الغالب تنتقد ذلك وتعتبره إضاعة للمال والوقت، مما ينشأ عنه فجوة في التفكير بينها وبين زوجها، كما أن هناك بعض التغيرات الفكرية يمكن أن تنشأ لكلا الطرفين في العلاقة والتي يكون سببها الرئيسي أيضًا النضج وتغييرات الحياة.

الأمان والثقة هما أساس أي علاقة لذلك في حال غيابهما، ينتج عن ذلك الكثير من المشاكل والخلافات والتي قد تؤدي إلى الانفصال في النهاية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

السابق
اجلب الاحترافية الكاملة لحسابك على انستغرام عبر تطبيق Preview
التالي
ماهو سبب نزول الدموع دون سبب – زيادة

اترك تعليقاً