تقنية

أبل تحذر المطورين من إهمال تطبيقاتهم

قال موقع Phone Arena إن شركة أبل حذرت مطوري التطبيقات من احتمالية حذف تطبيقاتهم من متجر تطبيقات أبل في حال عدم تحديثها.

ونشر روبرت كاموي مطور ألعاب الفيديو لدى Protopop Games، تغريدة له على تويتر قال فيها إنه استلم كتاب تحذير من أبل تقول فيه إنها ستقوم بإزالة تطبيق لعبة Motivoto الخاصة به من متجر التطبيقات، لأنه لم يشهد أي تحديث منذ أكثر من سنتين.

8oujiAccfzQxPWhuB6tzg

وكتب كاموي قائلاً إن التحذير يشكل جزءاً من نظام تحسين التطبيقات لدى أبل، وأضاف قائلاً: «هذا ليس لطيفاً. لا تزال ألعاب الفيديو على الأجهزة متوفرة للبيع منذ عام 2000. هذا عائق غير عادل للمطورين من الهند».

ومنحت أبل التطبيقات غير المحدثة في متجرها مهلة لمدة 30 يوماً ليقوم مطوروها بتحديثها وإلا ستتم إزالتها من المتجر.

وقام كوستا اليفثيريو، وهو صاحب تطبيق FlickType وأحد المنتقدين والمعارضين لأبل ومتجر تطبيقاتها، بتوجيه انتقاداته قائلاً: «في الوقت ذاته، توجد تطبيقات خاصة بأبل نفسها ولم يتم تحديثها منذ فترة أطول من تلك. القاعدة تسري عليك ولكن ليس علي!».

ويخوض اليفثيريو معركة قضائية ضد أبل بسبب ما أسماه استغلال صغار المطورين. FlickType عبارة عن تطبيق للوحة المفاتيح ويعمل على ساعة أبل، لكن اليفثيريو قال إن التطبيقات المنافسة استخدمت إعلانات زائفة وتعليقات زائفة للتلاعب بتصنيفات أبل. ويدعي المطور أن أبل لم تقم باتخاذ الإجراء بالسرعة الكافية لحذف التعليقات والتقييمات الزائفة قبل أن تتضرر أعماله منها.

وقالت أبل في رسالتها إلى المطورين التي حملت عنوان «إشعار تحسين التطبيقات» إن التطبيقات التي يمضي عليها وقت طويل دون تحديث ستتم إزالتها، وستمنح أبل المطورين 30 يوماً لتحديثها.

السابق
آيفون 14 قادم بعد 6 أشهر… هذا كل ما تريد أن تعرفه
التالي
بالفيديو.. سياح فضاء في طريق العودة إلى الأرض

اترك تعليقاً