غير مهم 3

مايكروسوفت تحاول باجتهاد جذب المستخدمين لمحرك البحث بينج

سيؤدي التحديث القادم لمتصفح مايكروسوفت إيدج إلى جعل محرك بحث عملاق البرمجيات بينج في المقدمة والوسط في قائمة الشريط الجانبي الجديدة تماماً.. وفقاً لما ذكره موقع Windows Latest، بدأت قائمة الشريط الجانبي في الظهور للمستخدمين في النسخة التجريبية، بالإضافة إلى البحث، فالقائمة تتيح لك أيضاً استخدام آلة حاسبة، وقراءة رسائل البريد الإلكتروني في Outlook والتحقق من ألعاب MSN والمزيد.

وبينما يمكن للمستخدم إرسال رسائل بريد إلكتروني واستخدام آلة حاسبة وحتى اختبار سرعة الإنترنت لديه في قائمة الشريط الجانبي لمتصفح إيدج، فمن الجدير بالذكر أنه لا يمكنك ممارسة الألعاب فيها، حيث سيتم فتحها في علامة تبويب جديدة.. وهذا هو الحال أيضاً مع تطبيقات مايكروسوفت أوفيس مثل وورد وإكسل وبوربوينت.

سيتمكن مستخدمو متصفح Vivaldi من التعرف على قائمة الشريط الجانبي الجديدة في إيدج على الفور، لأنها تعمل بطريقة مشابهة للوحة الويب في متصفحهم، وكلاهما مفيد للغاية عندما تحتاج إلى القيام بمهمة سريعة ولا تريد فتح علامة تبويب جديدة أو نافذة منفصلة.

أضافت مايكروسوفت أيضاً خياراً آخر يتيح للمستخدمين إضافة مواقعك المفضلة، بحيث يمكنهم تنفيذ الإجراءات السياقية دون مقاطعة سير عملك، وذلك إلى جانب جميع الميزات الجديدة الأخرى في قائمة الشريط الجانبي لمتصفح إيدج.. ونظراً لعدم توفر الشريط الجانبي بشكل عام بعد، لم يتم تحسين العديد من المواقع للعمل في مساحة الشاشة الأصغر.

من المحتمل أن يتغير هذا على الرغم من أن مستخدمي إيدج مرة أخرى يبدؤون في استخدام هذه الميزة.. وبالنسبة لأولئك الذين لا يهتمون باستخدام الشريط الجانبي في إيدج، يمكنهم تعطيله باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + /. وبالمثل، يمكنك استخدام نفس اختصار لوحة المفاتيح هذا لتمكين الشريط الجانبي.. ويستطيع الجميع الحصول على نسخة Edge Canary لتجربة الميزة.

السابق
جوجل تحضّر لنظام أندرويد 14
التالي
مشاهدة مباراة مازيمبي وبيراميدز بث مباشر الآن ربع نهائي كأس الإتحاد الإفريقي

اترك تعليقاً