منوعات

5 تطبيقات بديلة ( وفعالة ) لتطبيق YouTube Vanced

 لقد كان خبرا محزنا بالفعل نزل علينا كالصاعقة، إغلاق تطبيق YouTube Vanced بشكل رسمي ونهائي. وضح الفريق القائم على تطوير التطبيق أن الأسباب وراء إيقاف التطبيق كان بشكل أساسي انتهاك حقوق الملكية الفكرية لليوتيوب. فشركة جوجل راسلت فريق YouTube Vanced برسالة شديدة اللهجة تخبرهم من خلالها أنها ستقوم بمقاضاتهم إن لم يتم إيقاف التطبيق بشكل نهائي. 

5 تطبيقات بديلة ( وفعالة ) لتطبيق YouTube Vanced

لما قد تود البحث عن تطبيق بديل لـ YouTube Vanced أو حتى YouTube؟ 

حسنا، لقد تم إغلاق YB Vanced، لما لا أستخدم فقط تطبيق يوتيوب العادي؟ 

تطبيق YouTube Vanced يجلب مجموعة كبيرة جدا من الخصائص التي نفتقدها في تطبيق اليوتيوب الرسمي، أو توفرها شركة يوتيوب بشكل مدفوع عبر خدمة YouTube Premium. والتي نذكر منها: 

  • مشاهدة بحرية كاملة بدون إعلانات 
  • خاصية PiP لمشاهدة الفيديو حتى بعد الخروج من التطبيق 
  • خاصية الاستماع للفيديو حتى بعد قفل التطبيق 
  • إظهار عداد Dislikes الذي قامت جوجل بحذفه سابقا 

بعض هذه الخدمات تعتبر مميزة، وتوفر الراحة للمستخدم أثناء التعامل مع منصة اليوتيوب عامةً. الآن، بات عليك تحمل هراء التطبيق الرسمي بعد أن اختفى تطبيق YouTube Vanced. لكن ليس لوقت طويل، لأننا قمنا بتحضير مجموعة من التطبيقات والخدمات البديلة. 

أفضل التطبيقات البديلة لتطبيق YouTube Vanced 

إن كنت تود الاستفادة من خصائص تطبيق YouTube Vanced المميزة بعد الصدمة الرهيبة من جوجل، فلا تقلق، يوجد الكثير من التطبيقات البديلة والفعالة التي توفر لك نفس الخدمات. 

تطبيق NewPipe 

5 تطبيقات بديلة ( وفعالة ) لتطبيق YouTube Vanced

يوفر تطبيق NewPipe خدمات شبيهة للغاية، بل نفسها التي يقدمها تطبيق YouTube Vanced. بواجهة قريبة لواجهة اليوتيوب أيضا، مع كافة الخدمات التي تطلبها. التطبيق مفتوح المصدر، ومتاح على منصة Github ويمكنك تحميل التطبيق بصيغة APK وبدء استخدام التطبيق. يوفر NewPipe إمكانية المشاهدة في وضع PiP ( أي بعد الخروج من التطبيق )، وإمكانية الاستماع للفيديوهات بعد غلق هاتفك. مع منع الإعلانات من الانبثاق أثناء المشاهدة، بل وبخاصية تحميل الفيديوهات أيضا. 

من سلبيات التطبيق، أنه يجب عليك تحديث نسختك باستمرار، وذلك للمشاكل التي يتعرض لها التطبيق. استخدامك لنسخة واحدة لن يدوم إلا أقل من شهر قبل أن يتعطل التطبيق مجددا. 

تطبيق YMusic 

5 تطبيقات بديلة ( وفعالة ) لتطبيق YouTube Vanced
لا يوجد الكثير من التطبيقات التي توفر لك ما كان يوفره تطبيق YouTube Vanced بالتمام والكمال، لكن بعض التطبيقات انفردت ببعض الخصائص المميزة. تطبيق YMusic هو تطبيق مفتوح المصدر ( غير متاح على متجر جوجل بلاي ) يساعدك على الاستماع للفيديوهات على اليوتيوب بعد قفل الهاتف. بعد تشغيل التطبيق، ابحث عن الموسيقى أو الألبوم أو المغني المفضل لديك، انقر على الفيديو ثم غادر التطبيق، وسيمكنك الاستماع إليه كما لو كنت تستخدم تطبيقات مثل سبوتيفاي. يجلب أيضا ميزة تحميل الفيديو بصيغ كثيرة. قد لا يوفر لك كل الخدمات البديلة، لكن لا بأس به من حيث هذا العمل. 

تطبيق LibreTube 

5 تطبيقات بديلة ( وفعالة ) لتطبيق YouTube Vanced

يوفر لك هذا التطبيق إمكانية الاستعانة بالفرجة الكاملة على اليوتيوب بدون إعلانات فقط، وبشكل سريع يحافظ على الـ Data الخاصة بهاتفك الذكي أيضا. لكن قبل استخدام LibreTube يجب أن تكون لديك القابلية على الاعتياد على شكل التطبيق، لأنه مختلف كليا عن واجهة تطبيق اليوتيوب. يجلب الخصائص العادية والمطلوبة، مثل تسجيل حسابك الخاص، عرض الفيديوهات من القنوات المشترك بها، الإطلاع على الـ Trending من الفيديوهات في بلدك، وباقي المميزات الأخرى. لا يقدم الكثير من الأشياء مثل التحميل أو تشغيل الفيديو في الخلفية للأسف. 

تطبيق SkyTube

5 تطبيقات بديلة ( وفعالة ) لتطبيق YouTube Vanced

تطبيق SkyTube قد يكون حتى الآن أقرب تطبيق للبرمجية الشهيرة YouTube Vanced من حيث الخدمات الداخلية فقط، أما من حيث الواجهة فهو مختلف بشكل كبير سواء عن اليوتيوب أو تطبيق Vanced. يوفر لك المطلوب حين يتعلق الأمر بتحمل الفيديوهات بشكل مباشر، مشاهدة الفيديوهات بدون إعلانات، ثم مشاهدة الفيديوهات أو الاستماع إليها في الخلفية. من حيث الواجهة، فهو لا يجلب نفس التحسينات المرتقبة ولازال بحاجة للكثير من التشخيص والتحسين. فإن كانت تطلعاتك متواضعة، حتما عليك تجربة تطبيق SkyTube. 

تطبيق Pure Tuber 

هو تطبيق آخر يمكن ضمه لقائمة التطبيقات البديلة لتطبيق YouTube Vanced. تحاكي واجهته الخاصة واجهة اليوتيوب بشكل كبير، وبالكاد يمكنك إيجاد فرق بين الواجهتين. ويقدم لك نفس الخدمات الخاصة التي كان يقدمها تطبيق YouTube Vanced. التطبيق غير متاح على المتجر وعليك بتحميله من متجر خارجي أو موقعه الرسمي. يقدم التطبيق مشاهدة مجانية بدون إعلانات، ونظيفة للفيديوهات على اليوتيوب. وتشغيل الفيديوهات في الخلفية (Background) أو عند غلق الهاتف. كما يدعم التسجيل عبر حساب جوجل الخاص بك للوصول لقوائم التشغيل وخدمات أخرى إضافية. 

خدمة YouTube Premium

5 تطبيقات بديلة ( وفعالة ) لتطبيق YouTube Vanced
نعلم أن الأمر قد يكون محبطاً للبعض، لكن صدق أو لا تصدق، هذه هي أفضل التطبيقات البديلة المتاحة حاليا كبديل فعلي لمنصة YouTube Vanced. فإن لم يعجبك ما تقدمه من خدمات، سيكون الحل الوحيد للحصول على خدمات Vanced هو الإنتقال لاستخدام YouTube Premium. اطلع على مقالنا الكامل الذي يشرح لك يوتيوب بريميوم من أجل معرفة أبرز الإيجابيات والخصائص وأسعارها أيضا. لكن عموما، إن كنت تريد الحصول على تجربة مماثلة، فيبقى خيارك الأخير الدفع لصالح يوتيوب. 

نصائح إضافية لجعل تجربة استخدام اليوتيوب أكثر إفادة 

ان قرأت مقالنا الخاص كيف تشاهد اليوتيوب بدون إعلانات فقد قدمنا دليل كام ليساعدك على الاستفادة من اليوتيوب بدون أي نوع من الإزعاج عبر خدمات متعددة. ونود أن نضيف لك بعض النقاط السريعة التي يمكن اعتبارها نصائح (Tips) للاستفادة أكثر من اليوتيوب، أهمها: 

  • متصفحات الويب مع إضافات مانع إعلانات طريقة جيدة أيضا: مثل تنصيب تطبيق Kiwi Browser ثم تنصيب إضافة UBlock مثلا، هذا سيوفر لك مشاهدة مميزة لفيديوهات اليوتيوب. 
  • بعض تطبيقات التحميل يمكن أن تعوض استخدامك لليوتيوب نوعا ما: خذ مثال تطبيقات مثل SnapTube او Vidmate، هذه التطبيقات تجلب Client متعلق باليوتيوب، وبالتالي يمكنك استخدامها أيضا كوسيلة لمشاهدة الفيديوهات. 
  • لازال بإمكانك استخدام YouTube Vanced لبعض أشهر أو حتى سنوات: نسينا أن نذكر لك أنه بالرغم من قفل التطبيق وإغلاق موقعه الرسمي، لازال بإمكانك تحميل التطبيق خارجيا، ثم الاستفادة منه لبضع أشهر إضافية. 

هذه إذن قد تكون بعض الخدمات والخصائص الإضافية للحصول على تجربة مختلفة لاستخدام يوتيوب. فنتمنى أن تكون هذه الخدمات كافية لها. 

السابق
إصدار رخص العمل بغرض الخروج النهائي، مكتب العمل السعودية
التالي
التسجيل في البوابة الإلكترونية لمكتب العمل

اترك تعليقاً