غير مهم 1

10 أشياء تمنيت معرفتها قبل لعب لعبة Elden Ring

 لعبة Elden Ring من الألعاب المميزة لهذه السنة، والتي على عكس ألعاب أخرى مثل Cyberpunk استقبلها مجتمع اللاعبين بصدر رحب. فقد وفرت لهم ما يبحثون عنه في هذه اللعبة، بل وبشكل خيالي، سواء من حيث القصة والشخصيات، ميكانيكية اللعب، العالم المفتوح، والمزيد. قد وصلت لعبة Elden Ring لأكثر من 12 مليون لاعب عالميا، وأرقام قياسية جديدة في عالم ألعاب الفيديو، هذا قد يثير حس الفضول لديك لتجربة لعبة Elden Ring. 

لكن قبل أن تخوض غمار المغامرة في هذه اللعبة، وأن تعيش أجوائها المميزة، نقدم لك 10 أشياء من الضروري نوعا ما معرفتها كمبتدئ في اللعبة، أشياء قد تساعدك في التطور أكثر داخلها، وقد تساعدك في فهم اللعبة أكثر، بل ومساعدتك إن كنت مبتدئ كليا في لعبة Elden Ring. 

اقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Elden Ring

1 – من الأفضل أن تكون لديك فكرة مسبقة عن ألعاب الـ Souls 

تُصنف لعبة Elden Ring ضمن قائمة ألعاب الـ Souls، والتي تشتهر شركة FromSoftware بتطويرها، أشهرها قبلا سلسلة Dark Souls. ليس بالضروري أن تكون قد لعبت ألعاب الـ Souls من قبل او احترفتها، يكفي فقط أن تأخذ فكرة عنها، لأنك إن لم تفعل، قد تجد لعبة Elden Ring مملة، أو بدون هدف. 

باختصار، ألعاب الـ Souls هي ألعاب تتخذ فيها شخصية بطل ( تختلف تسميته، في لعبة Elden Ring يسمى بالـ Tarnished ) محارب في عالم استحوذت عليه وحوش من صنف ما. ما عليك فعله، هو تجميع الـ Souls عبر قتل الأعداء مهما كان نوعهم، بعد تجميعها يمكنك أن تطور بها نفسك أكثر، شراء أسلحة، تحسين الـ Stats أو الخصائص الخاصة باللاعب ( القوة، نقاط الحياة، السحر، التحمل …). يمكن تصنيف الأعداء إلى 3 أصناف: البيادق العادية، وهي التي عليك قتلها لتجميع الأرواح وتطوير نفسك، ثم الـ Boss وهو زعيم المنطقة التي تلعب فيها، ثم يوجد Boss أقوى أو ربما جزء من قصة اللعب. في ألعاب الـ Souls يوجد جانب الـ Crafting، المتعلق بتجميع عناصر متنوعة (عناصر طبيعية، أحجار، حبال …) وتكوين أدوات مساعدة. في ألعاب الـ Souls أيضا روح اللاعب مرتبطة دائما بعنصر معين ( في Elden Ring مرتبطة بالـ Grace / في Dark Souls مرتبطة بالـ Bonefire ) اعتبرها مثل نقطة عودة لك إن مت في اللعبة، كما تساعدك على تطوير نفسك أكثر، وملئ خزان أدوات زيادة القوة أو نقاط الحياة، إلا أن الوصول إليها يعني استيقاظ كل الـ Souls ( ماعدا الـ Bosses ) وإرجاعهم للحياة.

تقريبا، هذا ملخص عن ألعاب الـ Souls، يمكنك التعمق أكثر في هذا المفهوم أكثر، لكن هذا ما عليك معرفته حاليا. 

2 – خذ وقتك الكامل في تصفح عالم اللعبة 

لربما سمعت أن هذا اللاعب ختم لعبة Elden Ring في ساعة،و الآخر في 40 دقيقة والبعض في 30 دقيقة. ثم تتسائل، لما بحق السماء مر يومين على لعبي ولازالت في نفس المنطقة؟ لاتقلق، فهذا أمر عادي، في الحقيقة هذا هو الصحيح، فنصيحتنا لك هي أن تأخذ وقتك الكامل في اللعبة. 

10 أشياء تمنيت معرفتها  قبل لعب لعبة Elden Ring

في Elden Ring، كل منطقة تعتبر بحرا شاسعا لاستكشافها، استكشاف منطقة محددة يساعدك في الحصول على أفضل الأسلحة، التدرب على القتال ضد Bosses، تجميع الـ Runes أو الذهب وتطوير شخصيتك، استكشاف الكهوف الـ Dungeons والبحار والقلاع والكنائس المدمرة، والمزيد. إن كل هذا يساعدك في تحسين شخصيتك أولا، البحث عن أفضل العتاد والأسلحة قبل مقابلة وحوش صعبة للغاية. فأولا وأخيرا، لعبة Elden Ring هي لعبة عالم مفتوح، تستكشفها قبل أي شيئ آخر. 

اقرأ أيضا: كل ما تحتاج معرفته حول لعبة Yu Gi Oh Master Duel

3 – السحرة (Mages) قد يكون أفضل خيار للمبتدئين

في لعبة Elden Ring، عليك اختيار شخصيتك من بين أنواع شخصيات عديدة والتي يمكن تقسيمها لـ 4 أقسام أساسية وهم: Hero, Bandit, Astrologer ثم Warrior. ثم يتخصص من هذه التقسيمات شخصيات عديدة مثل: Confessor, Vagabond, Samurai و Prisoner وغيرهم. ويمكن تقسيمهم بالإجماع في قسمين: الـ Swordsman أو Melee وهم الأشخاص الذين يلعبون بالسيوف أو الأسلحة اليدوية مثل الفأس أو الخازوق، ثم الـ Mages وهم السحرة الذين يستخدمون السحر. 

إن نظام المعارك، خصوصا عند مواجهة DemiGods قوية ( مثل Margit الذي يعتبر أول DemiGod ستواجهه في مسار اللعبة الرئيسي ) سيكون صعب للغاية إن كنت Swordsman، إذ عليك تعلم طريقة تفادي الضربات والتحرك والتقرب من الخصم، وهذا قد يكون صعب على شخص مبتدئ في اللعبة. 

10 أشياء تمنيت معرفتها  قبل لعب لعبة Elden Ring

خيار Mage أو ساحر، سيكون أسهل نوعا ما في المراحل المتوسطة وحتى الأخيرة، وصعب في البداية. ستعتمد فقط على أنواع سحر قوية يمكنك تعلمها بتقدمك في مراحل اللعبة، والتي حرفيا يمكنها القضاء على وحوش قوية بضربتين أو ثلاث. 

بل وأضيف، أنه يمكنك في أول 5 دقائق من اللعبة أن تتوجه إلى أحد المستنقعات وتحصل على أقوى Stuff ( سلاح Mages ) في اللعبة قبل كل شيئ، وهذا يسهل عليك اللعبة كثيرا.

لكن مع هكذا قوة، يوجد بعض السلبيات، فأنت ضعيف للغاية (Squishy) وهذا يعني أنه ان اقترب منك الخصم سيقضي عليك بضربة واحدة، عليك إبقاء مسافة كبيرة بينك وبين العدو. وثانيا، الـ Melee لهم متعة خاصة أيضا قد تفقدها إن لعبت بالـ Mages. 

4 – لا عيب في الهرب من الأعداء 

لا يمكنك أن تخطو خطوة  في لعبة Elden Ring دون أن يكون هناك تهديد قريب منك. قد تعتقد أنه عليك قتلها جميعها، وهذا أمر خاطئ. في الحقيقة عليك أن تتجاوز الكثير من الأعداء بسرعة فوق حصانك Torrent الذي تحصل عليه في مسيرتك، تجاوزهم ولاداعي لأن تأبه لأمرهم، خصوصا إن كان مستواك في اللعبة متدني. 

لكن، إن كانت لديك القوة والمهارة لقتلهم، لا تفوت عليك فرصة فعل ذلك، لأن بعضهم قد يتضمن بعض الـ Loot الجيد، ليس دائما، لكنه جيد. فعلى سبيل المثال، عندما تبدأ اللعبة وتصل إلى Church of Ellah حين ستلتقي أول بائع في اللعبة. يمكنك التوجه شمالا إلى Gatefront إذ يوجد بعض الجنود الذين يحرصون خريطة الطريق ( يوجد أيضا مخبأ من خلاله تحصل على خاصية Ashes of War التي تضيف مهارة لسلاحك). إن قمت بقتل أولائك الجنود مرارا وتكرارا سيمكنك الحصول على الأقل على درع وخوذة أفضل مما لديك في بداية اللعبة. لست مضطرا للقضاء عليهم للحصول على الخريطة، يمكنك فقط المرور بالمسار وأخذها. 

اقرأ أيضا: أكثر 10 ألعاب منتظرة في 2022 نتحرق شوقا للعبها

5 – لست مضطرا لمقاتلة جميع Bosses في اللعبة 

ينقسم الـ Bosses في اللعبة لقسمين رئيسيين: الـ Demigods وهم Bosses من الضروري مواجهتهم لأنهم في مساق اللعبة، ثم Bosses عاديين يمكنك مقاتلتهم، أو تفاديهم. ينقسم الجزء الثاني لقسمين رئيسيين أيضا: Optional Bosses ( اختياريين ) و Area Boss ( وهو Boss لمنطقة محددة ). 

10 أشياء تمنيت معرفتها  قبل لعب لعبة Elden Ring

الـ Demigods ستقاتلهم في جميع الأحوال، لكن البقية يبقون اختياريين، بعضهم من الجيد مقاتلته لأنه يعطيك بعض Loot المميز من أسلحة ودروع قوية يمكنك تطوير نفسك بها بل وأحيانا ستساعدك في إنهاء اللعبة بشكل أسرع وأفضل. والبعض الآخر لا يوفر أي شيئ، خذ مثال الـ Bosses داخل الكهوف و Dungeons فهم في الغالب لا يوفرون Loot جيد، وبالتالي يمكن تفاديهم. السبب الثاني الذي قد يدفعك لمقاتلة Optional Boss هو تجميع Runes لتطوير شخصيتك. 

6 – لا تنفق كل الـ Smithing Stone في بداية اللعبة

في Elden Ring، واحدة من أكثر الـ Loot ندرة هي الـ Smithing Stone ( في التحديث الأخير للعبة، تم إضافة المزيد من الـ Loot لها ). تساعدك الـ Smithing Stone على تطوير سلاحك الخاص. لكل سلاح مجموعة من المستويات، ويمكن أن يصل حتى المستوى الخامس ( والذي يتم التعبير عنه عن طريق اسم السلاح+5 ). في بداية اللعبة وفي المرحلة الأولى Limgraves ستجد بعض الـ Smithing Stones بقرب أول كنيسة ثم داخل الكنيسة، فلا تقم ببيعها ولا تقوم باستخدامها. 

متى إذن تستخدم الـ Smithing Stones؟ تستخدمها حين تجد السلاح النهائي الذي ستكمل به اللعبة، بالرغم من أن هذا غير ممكن لأن كل Demigod يجب أن تقاتله بسلاح نوعا ما مختلف، لكن ستقرر في النهاية الحصول على سلاح رئيسي لبقية المهمات الأخرى، مثل سلاح Twinblade الشهير. بعدها تنفق ما لديك من Smithing Stone لتطويره. 

اقرأ أيضا: أفضل إصدارات لعبة Call of Duty

7 – يوجد أشياء مختلفة في الليل قد تود استكشافها 

تعاقب الليل والنهار في لعبة Elden Ring أمر مميز، إلا أن معظم اللاعبين يخشون تصفح عالم اللعبة في الليالي المظلمة، ومن حقهم ذلك، فيوجد وحوش قوية قد تظهر من حيث لا تدري. لكن تذكر هذا: يوجد في الليل ما لا يوجد في النهار. 

10 أشياء تمنيت معرفتها  قبل لعب لعبة Elden Ring

فعلى سبيل المثال، في كنيسة البداية في الليل، ستظهر لك روح Renna وهي شخصية في اللعبة تقدم لك روح الذئاب ( Spirit of Ashes) التي تستطيع استخدامها لمحاربة الأعداء، إن كنت تلعب فقط في النهار، سيتوجب عليك شراء هذه الروح لاحقا مقابل Runes. بعض الـ Bosses أيضا لا تظهر إلا بالليل، مثل Night Cavalry الموجود في الجسر، والذي يظهر ليلا فقط، أما نهارا فمجرد سياف عادي. 

8 – استخدم الـ Crafting واقرأ وصف العناصر التي تجمعها 

حين أتذكر أني لم استخدم الـ Crafting ولا قرأت وصف العناصر التي جمعتها، أصاب بخيبة أمل لكوني جاهلا لها. بعض العناصر التي تجمعها يمكنها أن توفر لك الكثير والكثير من الفائدة أثناء القتالات أو حتى استكشاف عالم Elden Ring. فعلى سبيل المثال، يوجد “رجل دجاجة” قد تحصل عليها في البداية، وتتسائل: ما دورها؟ شخصيا قمت ببيعها، لأكتشف لاحقا أنها تزيد عدد Runes لديك بنسبة 30% إن قمت باستهلاكها. لقد كنت غبيا! 

عناصر أخرى يمكنها أن توفر لك درعا لفترة محدودة، وأخرى تعالجك من السموم، وأخرى تزيد من قوتك، وأخرى تخفض استهلاك FP ( الطاقة او Mana ) في القتال. أما الـ Crafting فيمكنك صناعة سهام أو الجرة المتفجرة وأسلحة وأدوات أخرى لاستخدامها في اللعبة. 

اقرأ أيضا: مثل ببجي لكن اوفلاين … هذه الألعاب حقا ستذهلك إن كنت من عشاق PUBG

9 – تفاعل مع الـ NPC’s … ولا تقتلهم ! 

الـ NPC ( وهي اختصار لعبارة Non Playable Character ) هم شخصيات ستصادفهم في مسار اللعبة، لربما بائع يبيع أشياء مختلفة، أو معلم سيعلمك شيئا جديدا، أو فقط عابر سبيل قد يخبرك بمعلومة او اثنتين. في ألعاب Soul سابقة مثل Dark Souls يخبرك بعض المحترفين بقتل الـ NPC لأن بعضهم قد ينقلب عليك أو يقتلك أو شيئ من هذا القبيل.

10 أشياء تمنيت معرفتها  قبل لعب لعبة Elden Ring

في Elden Ring، لا تقتل الـ NPC’s الذين تصادفهم، قد تحتاج إليهم لاحقا في مساق اللعبة، حتى إن أخبرك بعضهم أنه يمكنك الحصول على بعض الـ Loot عن طريق قتلهم، لكن الأمر لا يستحق. بدل ذلك، تفاعل معهم. لكل NPC قصة ليحكيها، ان استمريت في التفاعل معه، قد يوفر لك Side Quest ( مهمة جانبية ) إن أنهيتها قد تحصل على Loot أفضل. 

10 – ثم أخيرا … اقرأ القصة و الـ Lore قبل اللعب 

عندما بدأت لعبة Elden Ring، لم أقرأ القصة من قبل، وليست لدي خبرة كبيرة في ألعاب الـ Souls، لكني استمتعت بالساعات الأولى في اللعب، استمتعت لدرجة أني أردت أن أعرف عنها أكثر، وأفهم قصة اللعبة، وما يوجد بعدها. فباشرت بذلك، وفجأة أصبحت اللعبة أفضل، حتى أني بدأت أستوعب بعض الشخصيات وأهدافهم الخاصة ( بعض قراءة بعض الـ Lore للشخصيات واللعبة عموما ). 

10 أشياء تمنيت معرفتها  قبل لعب لعبة Elden Ring

لذلك، أنصحك بفعل المثل، باختصار قصة Elden Ring تدور في مملكة تحمل اسم The Lands Between، حيث أن الملكة Merika قامت بتكسير خاتم Elden وتفرقت شظاياه على مجموعة من الشخصيات تسمى بالـ Demigods. لتصبح أنت Elden Lord عليك مقابلة هذه الـ Demigods ( وهم محسوبون على رأس الأصابع مثل Godrick, Radahn, Rennala وغيرهم، وكل واحد لديه Lore وقصة مرتبطة بالملكة Merika. 

السابق
نماذج امتحانات Science للصف الرابع 2022 الترم الثاني بالاجابات
التالي
مراجعة شهر مارس للصف الرابع ساينس بالاجابات 2022

اترك تعليقاً