منوعات

لعشاق قراءة الصحف والمجلات العالمية … إليك تطبيق Magzter

 يهتم الكثير من الأشخاص بمجال القراءة الرقمية وتحميل محتوى EPUB و قرائته عبر الهواتف الذكية أو أجهزة التابلت في مختلف الحالات. فهناك من يستمتع بقراءة هذا المحتوى أثناء ركوبه الحافلة، أو في عملية التنقل اليومي بين العمل والمنزل او الدراسة، أو حتى يستمتع بقرائتها في وقت فراغه أيضا. لكن، في معظم الأحيان سيمكنك الوصول فقط إلى محتوى بسيط متوافر على الإنترنت، بل حتى أنه سيتوجب عليك البحث والتنقيب عليه من أجل إيجاده. 

فماذا لو أردت قراءة محتوى مميز لخدمات شهيرة؟ لنقل مثلا مجلات National Geographic، او قراءة أحدث إصدار من مجلة The Times، أو تريد معرفة الجديد في عالم الاعمال والبيزنس بقراءة مجلة Forbes. وغيرها من المجلات الشهيرة في هذا العالم؟ يوجد خدمة مميزة يمكنها أن تساعدك في تحقيق ذلك، وهي خدمة Magzter. 

تطبيق Magzter لعشاق قراءة المجلات العالمية

ما هي خدمة ومنصة Magzter؟ 

منصة Magzter هي عبارة عن منصة متكاملة وملجأ لكل المجلات العالمية والمحلية. يوجد الكثير من المجالات التي ظهرت عبر التاريخ والتي خلقت لنفسها اسما في العالم أجمعه. لكن، مع التطور التقني، احتدم عليها ان تنقل محتواها إلى من المحتوى الكتابي والمطبوع، إلى المحتوى الرقمي. بعض المجلات تتيح لك إمكانية تحميل النسخة الخاصة بها من موقعها الرسمي، لكن منصات أخرى لا تتيح لك هذا الأمر، وهنا أنت بحاجة لمنصة Magzter.

فالقائمون على منصة Magzter يعقدون اتفاقيات مع أكبر المجلات في العالم من أجل استضافة نسخهم الخاصة والعدد الأخير من إصداراتهم، ويتم تشكيلها وتصنيفها في التطبيق الرسمي ( او الموقع ) الخاص بـ Magzter. ويمكنك الوصول إليها، تحميلها للقراءة أوفلاين، التوصل بإشعارات خاصة بآخر الإصدارات الخاصة بالمجلات المفضلة لديك، والمزيد. 

أبرز مزايا وخصائص Magzter 

يتصف تطبيق وخدمة Magzter بكونه الخدمة الأولى عالميا في قراءة المجلات العالمية وهو تطبيق فريد من نوعه لا منافس له، ومن أبرز مزاياها نحصي: 

  • أكثر من 7500 مجلة عالمية تقدم محتواها عبر Magzter: قد يكون من الصعب الوصول لمجلات شهيرة عالمية، مثل TIMES او The People و Forbes ومجلات أخرى مثل National Geographic. كما سيمكنك استكشاف مجلات أخرى لم تكن تعلم بوجودها ستود قرائتها والإطلاع على جديدها دائما. 
  • دعم المجلات والجرائد باللغة العربية: إنها ميزة رائعة، يمكنك استكشاف مجموعة كبيرة من المجلات العريبة مثل Forbes و National Geographic و حتى مجلة ماجد للأطفال. وللنساء، مجلات مثل “هيا” و”زهرة” وغيرها متاحة أيضا. ولاننسى الجرائد الإخبارية المتاحة بشكل يومي عبر التطبيق. 
  • إمكانية تصفح المجلات حسب الأقسام: كل منا يبحث عما يستهويه، حتى في قراءة المجالات العالمية. فأنا كشخص مهتم بعالم التقنية، سأتوجه إلى قسم Tech في التطبيق، لأحصل على قائمة أشهر المجالات التقنية العالمية، وأقرأ ما أحب في هذا المجال. سيمكنك فعل المثل بالنسبة لكل المجالات التي تتابعها عن كثب. 
  • التوصل بتنبيهات للأعداد الجديدة لمجلاتك المفضلة: يمكنك تصنيف المجلات التي تريد متابعة جديدها دائما، والتوصل بإشعارات متعلقة بآخر الأعداد التي تم إصدارها حتى قبل إصدار النسخة المطبوعة منها. وبذلك تبقى على اطلاع بمستجدات مجلاتك المفضلة. 
  • حتى أنها تضم الـ Comics والقصص المصورة: حتى لو لم يكن لديك اهتمام بالمجلات عامة، لكنك تعشق الـComics والقصص المصورة، مثل سلسلة أبطال مارفل، أو باتمان، أو سوبرمان وغيرهم، فيوجد قسم للـComics لتصفح آخر الإصدارات من هذا الصنف من المحتوى. 
  • قراءة الجرائد والصحف العالمية: بل حتى إن لم تكن مهتم بالمجلات إطلاقا، ومهتم بقراءة الصحف الإخبارية وأعدادها اليومية، فإن التطبيق يشارك معك الأعداد الحديثة من مجلات عالمية.

كما يوجد مزايا أخرى في التطبيق، كالواجهة السلسلة، وسهولة تصفح المجالات العالمية، وخدمات أخرى إضافية تعود عليك بالنفع. 

ليس بتطبيق مثالي … سلبيات في تطبيق Magzter وجب الإشارة لها 

كما الإيجابيات، فإنه يوجد سلبيات متعلقة بتطبيق Magzter قد لا تعجبك في هذا التطبيق، و أبرزها: 

  • هي خدمة مدفوعة بالمناسبة: تحصل في البداية على تجربة 7 أيام مجانية، لاستكشاف التطبيق وتصفح بعض المجلات وقراءة بعض المحتوى. لكن لاحقا، عليك الدفع من أجل الوصول إلى ذلك المحتوى وقرائته. تقدم Magzter خطط جيدة تقنيا سنتعرف عليها لاحقا، إلا أنه إن كنت من عشاق المجانيات فحسب، فالتطبيق ليس مناسبا لك. 
  • قد يتوجب عليك الدفع مجددا لقراءة بعض المجلات: يوجد العضوية الذهبية التي تخول لك الوصول لكل المجلات المتاحة، لكن في نفس الوقت، حتى بعد الحصول على حسابك المدفوع، سيتوجب عليك الدفع مجددا مقابل شراء بعض المجلات. ليست كلها، لكن معظمها. 

من وجهة نظرنا، هذه أبرز السلبيات التي قد تجعلك تنفر من استخدام خدمة Magzter. 

الخطط المدفوعة في التطبيق 

التطبيق ليس مجاني، يوجد بعض المجلات المجانية التي يمكنك تصفحها، ويوجد خاصية Preview لمشاهدة لمحات من أي مجلة، أيضا يوجد ميزة الحصول على حساب لمدة 7 أيام مجانا للإطلاع على المجلات المجانية وقرائتها كاملة. لكن في النهاية، للاستفادة من كل خصائص التطبيق، عليك اعتماد احدى خططه التالية: 

  • الخطة الشهرية مقابل 9.99$: تحصل على وصول كامل لكل المحتوى بشكل شهري، يمكنك إلغاء حسابك في أي وقت أيضا، ويمكنك مشاركة الحساب مع 4 أشخاص دفعة واحدة. 
  • الخطة السنوية مقابل 99.99$: تحصل في هذه الخطة على إمكانية الوصول لجميع أنواع المحتوى داخل التطبيق، مع إمكانية إلغاء طلبك في أي وقت، ومشاركة التطبيق أيضا مع 4 أشخاص دفعة واحدة. 
  • خطة سنتين مقابل 175$: إن أعجبك التطبيق حقا وكنت تستخدمه بشكل يومي لأشهر وتريد الحصول على تخفيض أكبر للسعر، فخطة سنتين متاحة بسعر 175$ ولا تختلف عن الخطط السابقة من حيث الامتيازات. 
  • خطة 3 سنوات مقابل 250$: والخطة الأخيرة تسمح لك بالاستفادة بتخفيض جيد، مقابل 250$ سيمكنك الاستفادة من كل خدمات التطبيق لمدة 3 سنوات كاملة. 

نريد الإشارة هنا، أن المنصة تقدم كوبونات وتخفيضات دائما، فمؤخرا مثلا في عيد المرأة، كان هناك كوبون مميز بتخفيض 15% تقريبا على الحساب. لذلك تابع دائما مثل هذه الفرص للحصول على حسابك بسعر أقل. 

كيفية البدء في استخدام تطبيق Magzter؟ 

للبدء في استخدام تطبيق Magzter، توجه إلى الموقع الرسمي للتطبيق من هنا. اختر تحميل التطبيق لجهازك المفضل ( أندرويد أو iOS). يمكنك تصفح عناوين المجلات ومحتواها بشكل مجاني، لكن من أجل قراءة أي مجلة، عليك الحصول على عضويتك الخاصة في المنصة. تتيح لك المنصة في البداية مدة 7 أيام تجريبية، ثم بعدها عليك الدفع مقابل الوصول للمحتوى داخلها. 

السابق
مذكرة Connect Plus 4 للصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022
التالي
مراجعة شهر مارس للصف الرابع الابتدائي علوم بالاجابات 2022

اترك تعليقاً